خالد صلاح

فيديو.. أم تطمئن أهالى المغتربين فى أمريكا: كلهم بخير والإنسانية فى كل مكان

الإثنين، 30 مارس 2020 12:22 ص
فيديو.. أم تطمئن أهالى المغتربين فى أمريكا: كلهم بخير والإنسانية فى كل مكان الصحفية سحر عبدالرحمن
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت الكاتبة الصحفية بالأهرام  سحر عبد الرحمن،  فيديو عبر حسابها على فيسبوك تطمئن فيه أهالى المصريين المغتربين فى الولايات المتحدة الأمريكية على أبنائهم هناك من واقع تجربة ولديها هناك، مؤكدة أنهم بخير وأنهم يتلقون الدعم والمساعدة من الجميع وأن الجميع يتكاتفون بشكل إنساني للخروج من الأزمة، وأن الوضع ليس قاتمًا كما يصوره البعض.
 
وقالت في الفيديو إنها  أم لشابين 23 سنة و25 سنة يدرسان فى أمريكا، وأن الاول تخرج ويعمل فى واشطن،  والتانى يستعد للتخرج فى مايو المقبل، ويعيش فى ولاية كنتاكى.
 
واوضحت عبد الرحمن فى محاولة لطمآنة أولياء الامور الذين يخاجلهم الشعور بالقلق على أبنائهم، خاصة بعد بث ثلاث طالبات فيديوهات لهن، قائلة :"المشاعر صعبة فى الفترة دى، وكأى أم كان لدى شعور بالقلق على ابنائها الذين سافروا إلى امريكا بحثا عن فرصة افضل للتعليم، لكن الغربة دوما لها ثمن. 
 
واكدت سحر عبد الرحمن :" أولادى فى حالة جيدة، وانا يوميا بطمٍئن عليهم، والحمد لله  الوضع هناك لا يختلف عن مصر، وابن منهم يعيش فى منزله ويعمل من المنزل وتعتنى به أسرة مصرية تعيش هناك،  والظروف الصعبة تجعلهم جميعا يسمون لمساعده من يستنجد بهم، والأبن الآخر يعيش مع عائلة لبنانية ومسئولين عنه وكأنه يعيش وسط أهله".
 
أضافت: "الحياة ليست قاتمة بالشكل الصعب الذي يصوره البعض، وجزء كبير من برنامجى اليومى التواصل معهم بشكل مستمر ودائم عبر الفيديو كونفرونس، ووانا مطمئنة عليهم لأنهم يعيشون مع أخرين، فالإنسانية فى كل مكان، ووسائل التواصل الاجتماعى جعلت الأمور بسيطة وسهلة ومتوفرة ". 
 
واشارت سحر قائلة :"  أن الفيديو الذى بثه مصرى يعيش فى ايطاليا يعرض مساعدته للمصريين هناك،  والازمة جعلت الجميع قادرين على مساعدة غيرهم، وأن من سيعود الآن ، سيعود فى ظروف صعبة وسيكون التعامل معه بحذر، ولكننا لابد من الحفاظ على تماسكنا، ويتعامل فى مكانة ويحافظ على قوته وتماسكه،  ولابد أن يطمئن أهلة عليه يوميا او أكثر من مرة ".
 
 
 واختتمت سحر الفيديو قائلة:" احنا فى أزمة ونريد الخروج منها بقوة لوضع افضل،  مطالبة الجميع عدم الالتفات لكل الفيديوهات التى تقول أن الناس فى الخارج يفتقدون للانسانية، لأن هذا غير حقيقى الجميع فى الازمات يمتلكون كثير من الانسانية  مطالبة الأمهات بعدم الخوف والقلق على ابنائها، لانه لا يوجد نقص للمأكل والمشرب وكل شىء شبه ما يحدث عندنا الاكل والشرب موجود والاجراءات بالالتزام فى البيت ولو حد محتاج اى حاجة سيوفروها له، وكلنا لازم نبقى فى ظهر بعض والازمة هتعدى، ونرجع تانى لحياتنا الطبيعية ونبعد عن اى خوف واى هلع، وربنا هيفرجها من عنده بأذن الله".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة