خالد صلاح

الزمالك ينافس الأهلى فى ملعب الإنسانية.. الأبيض يعين زوجة علاء على بالنادى.. ويخلد ذكرى أدهم الكيكى.. والأحمر يتكفل بعلاج مشجع سقط من قطار.. ويفتح أبوابه لأطفال السرطان.. وفيفا يشيد بمبادرة قطبى الكرة

الإثنين، 30 مارس 2020 12:00 م
الزمالك ينافس الأهلى فى ملعب الإنسانية.. الأبيض يعين زوجة علاء على بالنادى.. ويخلد ذكرى أدهم الكيكى.. والأحمر يتكفل بعلاج مشجع سقط من قطار.. ويفتح أبوابه لأطفال السرطان.. وفيفا يشيد بمبادرة قطبى الكرة الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدًا عن المستطيل الأخضر وصراع الفوز والتتويج بالبطولات بين الأهلى والزمالك، ذلك الصراع الذى طفى للسطح منذ قديم الأزل، هناك دائمًا جانب آخر لقطبى الكرة المصرية يظهر فى الأوقات الصعبة حينما تشتد المحن وتظهر الأزمات، تحت عنوان "إنسانية كرة القدم" وتطل علينا بين الحين والآخر من الأحمر والأبيض وهو ما نلقى الضوء عليه فى التقرير التالى.

 

الزمالك يعين زوجة الراحل علاء على فى النادى

قرر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، تعيين زوجة الراحل علاء على، نجم الزمالك السابق، الذى وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض، وتوفير وظيفة لها داخل النادى الأبيض.

وكانت زوجة علاء على قد تقدمت بالشكر لمرتضى منصور على توفير معاش شهرى لها لتربية أبنائها.

 

الزمالك يضع اسم الطفل أدهم الكيكى على غرف اللاعبين

كما وضع نادى الزمالك اسم الطفل أدهم الكيكى على غرفة اللاعبين داخل النادى، من أجل تخليد ذكراه بعدما توفى فى الطريق إلى برج العرب لحضور كأس السوبر المصرى فى سبتمبر الماضى، بينما ارتدى لاعبو الأبيض قمصانا عليها صورة الكيكى، قبل مباراة الاتحاد السكندرى، التى أقيمت على ملعب استاد بتروسبورت، ضمن الجولة الأولى من بطولة الدورى الممتاز، التى انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.

وقال مرتضى منصور "أقل شىء يستحقه أدهم أن يتم تخليد اسمه، وأنا لم أجد مكانا أفضل من غرفة ملابس اللاعبين، لأنه توجه إلى المباراة من أجل مساندة هؤلاء اللاعبين".

 

الأهلى يتكفل بعلاج حمصة بعد سقوطه من القطار

كما أعلن مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب تكفله بمصاريف علاج مشجع أهلاوى يُدعى محمد حمصة أُصيب فى حادث قطار أثناء عودته من مباراة الأهلى وفريق إطلع برة بطل جنوب السودان.

72619584b480b7dbac7333567c10fafb

كان المشجع الأهلاوى قد تعرض للإصابة إثر سقوطه من القطار خلال عودته لمنزله بالإسكندرية عقب مباراة الإهلى وبطل جنوب السودان، الأمر الذى تسبب فى بتر قدمه.

 

الأهلى يفتح أحضانه لمستشفى سرطان الأطفال

ودعم الأهلى مستشفى سرطان الأطفال من خلال الإعلان الذى صوره المستشفى فى مقر النادى القلعة الحمراء بالجزيرة، بمشاركة نجوم النادى الأحمر ومدربه السويسرى رينيه فايلر.

وتدور فكرة الإعلان حول مباراة استعراضية بين نجوم الأهلى محمد الشناوى، محمد مجدى أفشة، وحسام عاشور، ومحمد هانى، وحمدى فتحى، وأحمد فتحى والأطفال تحت إدارة الحكم المعتزل سمير محمود عثمان.

المباراة شهدت بعض اللقطات الطريقة أبرزها اعتراض سيد عبد الحفيظ وسعد سمير على الحكم، بالإضافة إلى قيام أحد الأطفال بتقليد رمضان صبحى بالوقوف على الكرة.

ونشرت الصفحة الرسمية للمستشفى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الإعلان معلقة "الأهلى وجمهوره دايما آمان ولادنا فى المستشفى".

 

فيفا يشيد بمبادرة تحدى الخير لنجوم قطبى الكرة المصرية

ومنذ أيام قليلة أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بمبادرة تحدى الخير لنجوم قطبى كرة القدم المصرية الأهلى والزمالك، من أجل مساعدة الأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتب "فيفا" عبر موقعه الرسمى أنه فى الكرة المصرية أصبح "خصوم الأمس أصدقاء اليوم.. الأهلى والزمالك يد واحدة ضد فيروس كورونا"، مضيفا "لا يهم الآن أى نادٍ تشجع، اليد باليد والكل أصبح واحد. نجوم أكبر وأعرق ناديين الأهلى والزمالك أعلنوا أنها ساعة العمل وأنه حان وقت العطاء".

وأضاف الموقع "بدأت مبادرة تحدى الخير عند سعد سمير الذى أعلن تكفله بالإنفاق على 20 أسرة خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء الأزمة وأعلن تحديه لمجموعة من زملائه من لاعبى الناديين".

وواصل موقع الفيفا "انطلقت مبادرته ككرة الثلج لتشمل العديد من نجوم كرة القدم المصرية: طارق حامد، أحمد فتحي، محمد الشناوي، محمود كهربا، عمرو السولية، وائل جمعة، شريف إكرامي، شيكابالا، ميدو، أحمد حجازي، تريزيجيه، أحمد حسن كوكا والعديد من اللاعبين الذين ينضون إلى التحدي بشكل يومى".

واختتم الاتحاد الدولى لكرة القدم "المئات وربما الآلاف من العائلات ستستفيد من هذا التحدى الذى أظهر الوجه الجميل للشعب المصرى عندما تشتد الأزمات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة