خالد صلاح

الحب فى زمن كورونا.. هكذا يحيى العشاق أفراح زفافهم حول العالم.. العروسان يرتديان أقنعة الوجه والقفازات.. تنظيم حفلات جماعية.. الضيوف من العائلة والمقربين فقط.. ومغردون: فرصة لن تتكرر للرجال لتوفير المصاريف

الإثنين، 30 مارس 2020 06:30 م
الحب فى زمن كورونا.. هكذا يحيى العشاق أفراح زفافهم حول العالم.. العروسان يرتديان أقنعة الوجه والقفازات.. تنظيم حفلات جماعية.. الضيوف من العائلة والمقربين فقط.. ومغردون: فرصة لن تتكرر للرجال لتوفير المصاريف الحب فى زمن كورونا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى عدد كبير من دول العالم، تحديات كثيرة على كافة تفاصيل الحياة الاجتماعية للناس، خاصة وأن الفيروس الذى لم يكتشف له علاج حتى الآن، خلف ضحايا بمئات الآلاف بين مصاب ومتوفى، ولا تزال احصائيات الضحايا فى تزايد مستمر، ومن بين أكثر المتضررين بسبب الفيروس التاجى الشباب المقبل على الزواج فى وقت فرض الوباء كلمته بضرورة البقاء فى المنزل وتجنب التجمعات.

 

بالحديث عن حفلات الزفاف، فإن العريس والعروس يبدءان عادة بإجراء التحضيرات اللازمة لليلة العمر المنتظرة قبل أشهر من تاريخها المحدد مسبقًا، فنجد العروس تستغرق بعض الوقت بحثًا عن فستان أحلامها، وتكمل إطلالته بالطرحة، وقطع الإكسسوارات، وتسريحة الشعر المناسبة، ويختار الثنائى قاعة الأفراح التى ستشهد عرسهما قبل الموعد بفترة مناسبة.

1
 

 

ورغم أن هذه الإجراءات والترتبيات أمور طبيعية فى تحضيرات أى حفل زفاف، لكن، يبدو أن أمراً آخراً يجب أن يأخذه العروسان فى عين الإعتبار ويجعلانه من أولويات قائمتهما الاستلزامات والاحتياجات فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حال قرارهما بعدم تأجيل الموعد حتى ينتهى الوباء، وهو الحرص على ارتداء الكمامات، كنوع من الوقاية، فى حفلات زفافهم، التى انحصرت غالبيتها على الأقارب فقط فى أغلب الأحيان لتجنب انتشار العدوى.

 

وبينما تشدد منظمة الصحة العالمية، ووزارات الصحة فى كافة الدولة على ضرورة تجنب التواجد فى أماكن التجمعات، إلا أن التحذيرات وفيروس كورونا المستجد فشلا فى إيقاف احتفالات الزفاف حول العالم، ففى فلسطين، انتشرت صور العريس محمد أبو دقة، وزوجته، مؤخراً، وهما يرتديان أقنعة الوجه والقفازات، وذلك خلال جلسة تصويرهما فى الاستديو، قبل توجه الثنائى إلى حفل زفافهما بمدينة خان يونس.

GettyImages-1204552599
 

 

وعادة ما تميل الأعراس العربية إلى دعوة عدداً هائلاً من الأشخاص لمشاركة الفرحة بالثنائى الجديد. ولكن، اكتفى حفل الثنائى الفلسطينى بالمقربين من العائلة الأولى فقط، ورغم انتشار الفيروس من حول العالم، إلا أن الآلاف شاركوا فى حفل زفاف جماعى أقامه اتحاد الأسرة من أجل السلام والتوحيد العالمى، المعروف أيضاً باسم كنيسة التوحيد، فى كوريا الجنوبية، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

ولم يقف فيروس كورونا فى طريق العشاق بماليزيا، أيضًا، حيث يتخذ المحبون الإجراءات الوقائية اللازمة خلال المراسم الاحتفالية التقليدية قبل التوجه إلى موقع الزفاف، مثل ارتداء الكمامات والقفازات.

GettyImages-1204552622
 

وفى المقابل، تم تداول بعض التغريدات الطريفة حول حفلات الزفاف فى زمن فيروس كورونا المستجد، إذ يعتبره البعض بمثابة "فرصة تأتى مرة واحدة بالعمر"، ويجب أن يستغلها الرجال، لتفادى مصاريف حفلات الزفاف والمعازيم، بينما نشر آخرون مقتطفات من أغانى عام 2020، التى تعكس أجواء حفلات الزفاف بوجود فيروس كورونا المستجد، حاملة معها طابعاً من الفرح والسرور. 

 

ولم تكن هذه هى الحالات الوحيدة لإقامة حفلات زفاف التى اكتمل بعضها حتى النهاية، فيما تم فض البعض الآخر، بقوة القانون،

 

فقبل يومين فقط، اضطر رجال الشرطة فى ولاية نيو جيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية إلى إيقاف حفل زفاف يهودى، حيث تجاهل الحاضرون قواعد الابتعاد الاجتماعى، خوفا من تفشى فيروس كورونا، وتم اتخاذ هذا الإجراء فى ضوء منع حاكم الولاية فيل مورفى حفلات الزفاف والأحداث الاجتماعية للحد من انتشار فيروس كوروناCOVID-19 .

GettyImages-1204552641
 

 

وعن هذه الواقعة، ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن قوات الشرطة استدعت ويليام كاتزنشتاين البالغ من العمر 39 عامًا من ولاية نيوجيرسى، بعد استضافة حفل الزفاف الذى شهدت تواجدا لأكثر من 40 شخصًا، فى خرق لقواعد التباعد الاجتماعى للدولة، تم اقتحام حفل الزفاف وطُلب من الضيوف المغادرة، كما يتطلب مثول المسئول عنه أمام المحكمة فى تاريخ لاحق.

 

وأوضح التقرير، أن حفل زفاف الثالث خلال الأسابيع الأخيرة والتى قامت الشرطة بتفريقه بعد خرق القوانين، فيما قال المدعى العام رادلى بيلهيمر لمقاطعة أوشن بولاية نيوجرسى: "نتفهم أن الروتين اليومى لكل شخص قد تأثر بالفيروس كورونا وجهود دولتنا لعزل واحتواء انتشار هذا التفشى.. أنها ليست سهلة.. نحن نتفهم مدى صعوبة تغيير طريقة عيشك"، وأشار التقرير، أنه اتهم اثنان من سكان ولاية نيو جيرسى بعد استضافة حشود كبيرة فى منازلهم، بما فى ذلك حفل زفاف خلال الأسبوعين الماضين.

GettyImages-1207756249
 

 

GettyImages-1207810822
 

 

GettyImages-1208072671
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة