وزير خارجية العراق يصل القاهرة للمشاركة فى اجتماع الوزراء العرب

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:09 م
وزير خارجية العراق يصل القاهرة للمشاركة فى اجتماع الوزراء العرب وزير الخارجية العراقى محمد على الحكيم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وزير الخارجية العراقى محمد على الحكيم، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين، ويشارك الحكيم - خلال الزيارة - فى أعمال المجلس الوزارى الـ153 لوزراء الخارجية العرب، والذى يبدأ أعماله غدا الأربعاء بمقر أمانة العامة لجامعة الدول العربية.
 
وكان السفير أحمد نايف رشيد الدليمى المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى جامعة الدول العربية، قد استعرض أمس الإثنين، جهود بلاده خلال رئاستها أعمال الدورة 152 للمجلس، وما بذلته من أجل تنفيذ القرارات الصادرة عنه فى مختلف المجالات.
 
وقال الدليمى خلال كلمته التى ألقاها خلال تسليمه رئاسة الدورة الجديد 153 للمجلس إلى سلطنة عمان، " قد لا أُفشى سراً إن قلت إنه فى بعض الأحيان كنا نختلف كثيراً فى وجهات النظر، إلّا أن اختلافنا كان اختلافا مثمرا لم يصل إلى مرحلة الخلاف، إذ كان نكران الذات حاضراً وبقوة فى اجتماعاتنا وكانت أواصر المحبة والأخوّة أقوى من أى شيء آخر".
 
وأضاف، "هذا ما أدى فى المحصلة النهائية إلى أن نتوحد جميعاً تحت مظلة بيتنا الكبير جامعة الدول العربية، وأن نوَفّق فى الوصول إلى العديد من القرارات المهمة والتى نأمل أن كانت تعبر عن مواقف شعوبنا العربية وتطلعاتها وآمالها".
 
وأعرب عن أمله فى أن تكلل أعمال الدورة الجديدة بالنجاح والتوفيق.. موجها الشكر للأمانة العامة للجامعة على ما بذلته من جهود مخلصة ومتفانية طيلة الأشهر الست الماضية، والتى شهدت ظروفاً غير اعتيادية تمثّلت فى انعقاد 7 اجتماعات لمجلس جامعة الدول العربية منها 5 على المستوى الوزارى واثنان على مستوى المندوبين الدائمين، والتى كانت جميعها سوى واحد اجتماعات طارئة فرضتها طبيعة الظروف الدولية والإقليمية والتحديات التى واجهها وطننا العربي، ورغم صعوبة الظروف والأحداث فقد كان الموقف موقفا موحدا أعطى للعالم أجمع رسالةً واضحة عن عمق ورصانة الأخوة العربية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة