خالد صلاح

عشان تتجنبى العدوى.. نصائح هامة لغسل الملابس لقتل البكتيريا فى زمن كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 05:00 م
عشان تتجنبى العدوى.. نصائح هامة لغسل الملابس لقتل البكتيريا فى زمن كورونا الغسيل فى زمن كورونا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتخذ الناس اجراءات وقائية كثيرة لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفى ظل بقاء كثيرين فى المنزل تنفيذًا للعزل المنزلى وقرارات حظر التجول فى بلدانهم، فإن السيدات يتخذن اجراءات نظافة كثيفة للحفظ على صحة العائلة، خاصة وأن انتشار فيروس كورونا يمكن حدوثه بعدد من الطرق بما فى ذلك الانتقال من خلال الملابس.

 

ولتجنب انتقال العدوى بفيروس كورونا عن طريق الملابس، كشفت خبيرة التنظيف عن أفضل طريقة لغسل الأشياء المادية، خاصة وأنه يمكن للفيروس التاجى COVID-19 ، البقاء على الأسطح لفترة طويلة من الزمن، وهذا يشمل المواد المادية مثل الملابس والمناشف وبطانة السرير، لذا كشف خبير عدة نصائح حول كيفية غسل الملابس بشكل صحيح للتخلص من البكتيريا، وذلك وفقًا لما نشره موقع " express" البريطانى.

Coronavirus-UK-Cleaning-clothing-laundry-1260379
 

 

ويقول التقرير إن فيروس COVID-19 هو شكل من أشكال الفيروس التاجى الذى يمكن التقاطه عن طريق لمس الأسطح الملوثة، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، هناك أدلة تثبت أن الفيروس يمكن أن يبقى على المواد، كما يمكن أن تلتصق الفيروسات بالملابس والمناشف والفراش لمدة يومين مما يعنى أنه ينصح بالتنظيف المنتظم.

 

لذا تنصح خبيرة التنظيف والغسيل الدكتورة بيكمان، بضرورة اتباع بعض النصائح البسيطة عندما يتعلق الأمر بتنظيف الملابس، فيما أوضحت سوزان فيرمور المتحدثة باسم الدكتورة بيكمان: "هناك اعتقاد خاطئ بأن الناس يجب أن يغسلوا الملابس فى أكثر الأماكن الممكنة لقتل البكتيريا، لكنها غير ضرورية.. وفى الواقع، قد يكون وضع كمية كبيرة من الغسيل عند 60 درجة مئوية كافيًا للتخلص من البكتيريا"، وأوصت خبيرة التنظيف باستخدام منظف جيد للحصول على أفضل النتائج.

Coronavirus-UK-Cleaning-clothing-laundry-washing-machine-2382470
 

 

وأضافت سوزان: "أثبتت الاختبارات أن غسل ملابسك عند 60 درجة مئوية، باستخدام منظف جيد، مناسب تمامًا لقتل البكتيريا"، وتابعت "تأكد فقط من التحقق من أن جميع الملابس مناسبة لغسلها فى درجة الحرارة هذه قبل وضعها فى الغسالة واحرص على عدم إتلاف ملابسك بغسلها".

 

وأوضحت أنه يمكن أن يساعد تنظيف الملابس والمناشف والفراش بانتظام على التخلص من البكتيريا، وتابعت سوزان: "يترك معظم الناس الملابس والأدوات المنزلية حتى تتراكم قبل الغسيل.. وهناك أيضًا اتجاه للناس للغسل عند 40 درجة فى دورة غسيل سريعة، وهو ما لا نوصى به.. ففى ظل الظروف الحالية، نوصى بأن تقوم بالغسل على 60 درجة مئوية، بشكل أكثر انتظامًا".

Coronavirus-UK-Washing-machine-house-2382471
 

 

كما نشر موقع خدمة الصحة الوطنية فى بريطانيا NHS ، أيضًا، مبادئ توجيهية حول كيفية الاعتناء بالعناصر المادية أثناء انتشار الفيروس التاجى، والتى حظرت من مشاركة المناشف أو الفراش مع أولئك الذين لديهم أى أعراض للفيروس.

 

ونصحت NHS غسل الملابس عند درجة حرارة أعلى قليلاً باستخدام منظف قوى، وقال الموقع: "الغسل العادى للملابس سيقلل من خطر انتقال الجراثيم.. وفى بعض الحالات، يجب غسل الملابس فى درجات حرارة أعلى من درجات الحرارة العادية ومع استخدام منتج مبيض لتقليل مخاطر النقل إلى أقصى حد ممكن"، مضيفه أنه باتباع الإرشادات عند غسل الملابس، يمكن التخلص من البكتيريا، كما سيساعد ذلك على التخلص من الجراثيم والفيروسات التى قد تعيش على الملابس.

Coronavirus-UK-Washing-machine-house-2382472
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة