خالد صلاح

متحدث الصحة: معظم حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا من كبار السن

السبت، 28 مارس 2020 12:32 ص
متحدث الصحة: معظم حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا من كبار السن خالد مجاهد - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد وفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا بلغت 30 حالة وفاة، وأن معظم حالات الوفاة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وحالة لشاب كان يعانى من ورم سرطانى، مشيرًا إلى أن بعض الحالات كانت قادمة من بعض المستشفيات الخاصة، وتم اكتشافها وهى فى حالة متأخرة.

 

وناشد "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، جميع المواطنين من يظهر عليه بعض الأعراض التوجه مباشرة إلى مستشفيات الحميات التابعة لوزارة الصحة أو الاتصال بالخط الساخن المخصص لوزارة الصحة والسكان.


وواصل مجاهد قائلا: "نقوم بالمتابعة مع التنمية المحلية لمعرفة المناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه سيتم تمديد فترة الحجر الصحى للقادمين من الخارج إلى 28 يوما بدلا من 14 يوما.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت، إن أكثر من 100 ألف شخص تماثلوا للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا، وأن هناك أكثر من نصف مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العالم، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة.
 
وتناشد منظمة الصحة العالمية، دول العالم بعدم استخدام أي أدوية لم يثبت فعاليتها بعد في علاج فيروس كورونا.


 
وتطلق منظمة الصحة العالمية اليوم خدمة رسائلها المخصصة باللغة العربية، بالشراكة مع شركتي واتساب وفيسبوك، لإطلاع الجمهور على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وتتميز خدمة الرسائل بسهولة الاستخدام والقدرة على الوصول إلى جمهور واسع لا يقل عن ملياري شخص، من أجل إيصال المعلومات الصادرة عن المنظمة مباشرة إلى الناس الذي هم في حاجة إليها.


 
ووفقا لبيان منظمة الصحة العالمية اليوم ستتيح خدمة الرسائل هذه للجميع، من قادة الحكومات إلى العاملين الصحيين وصولاً إلى الأهل والأصدقاء، أحدث المستجدات والمعلومات عن فيروس كورونا، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بأعراض المرض وكيف يحمي الناس منه أنفسهم والآخرين. كما تتضمن الخدمة روابط إلى أحدث تقارير الحالات وتقدم آخر الأرقام الآنية لمساعدة مقرري السياسات في الحكومة على حماية صحة سكانهم.
 
 
ويمكن الاشتراك في الخدمة من خلال وصلة تفتح تلقائياً محادثة في تطبيق الواتساب. ويكفي إرسال كلمة "مرحبا" لتفعيل المحادثة من خلال عرض قائمة خيارات تسمح بالإجابة عن أسئلة المستخدمين بشأن مرض كوفيد-19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة