خالد صلاح

نائب قنا يطالب بسرعة الانتهاء من تطوير 3 مستشفيات بالمحافظة

الجمعة، 27 مارس 2020 04:00 ص
نائب قنا يطالب بسرعة الانتهاء من تطوير 3 مستشفيات بالمحافظة النائب ماجد طوبيا
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب ماجد طوبيا، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، ووزيرة التخطيط، بشأن سرعة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من عملية إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادى، وأبو تشت، ودشنا، بعد بدء العمل فيها منذ ما يقرب من 5 سنوات، وذلك حتى تقوم هذه المستشفيات بدورها على أكمل وجه فى ظل الظروف الراهنة وفيروس كورونا، وحتى يكون هناك خطوات استباقية فى حال تطور الأوضاع.


وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، واستكمالا لهذه الإجراءات لابد أن تكون كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها وقوتها لأداء الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين بما يضمن شروط السلامة المتفق عليها حتى لا يكون هناك تكدس فى بعض المستشفيات نتيجة طلب الخدمة قد ينتج عنه انتشار العدوى.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه تقدم بعدد من الطلبات بشأن سرعة الانتهاء من إحلال وتجديد هذه المستشفيات الثلاث، على أن يكون هناك جدول زمنى للانتهاء من أيا منهم لتعمل بكامل طاقتها، ومن ثم يتم الانتهاء من الباقى تباعا وفقا للاعتمادات المالية المتاحة.

 

ولفت عضو البرلمان، إلى أن المستشفيات الثلاث تقدم الخدمة لما يقرب من مليون شخص على الأقل، وبسبب عدم الانتهاء أصبح القطاع الخاص هو البديل للمواطنين، فى حال عدم قدرة بعض المرضى على السفر للمناطق المجاورة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة