خالد صلاح

الفن يخدم الإنسانية.. فنان هندى يصمم رسومات بالرمل للتوعية بخطورة كورونا.. صور

الجمعة، 27 مارس 2020 03:00 م
الفن يخدم الإنسانية.. فنان هندى يصمم رسومات بالرمل للتوعية بخطورة كورونا.. صور فنان هندى يوعى المجتمع بخطورة كورونا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل الفن بمختلف أشكاله وفى كل العصور رسائل قوية من شأنها خدمة الإنسانية وتقديم التوعية اللازمة للمجتمع بالمخاطر التى تحيط به، ولعل الأزمة التى يعيشها العالم حاليًا فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، هى أكثر الأوقات التى يمكن لفنان أن يستخدم فيها فنه لتوعية مجتمعة وخدمته بأدواته الخاصة التى يمكن أن تصل للناس بسهولة رغم اختلاف ثقافاتهم وتعليمهم.

51
 

 

هذا ما حدث مع فنان هندى يدعى Sudarsan Pattnaik، يحترف فنون الرمل "Sand Arts"، الذى استغل موهبته لتصميم المجسمات على الرمال لتوعية مجتمعه بخطورة فيروس كورونا المستجد، وحثهم على البقاء فى المنزل للحد من انتشار الفيروس القاتل، إضافة إلى مناشدتهم للحفاظ على نظافتهم الشخصية والحرص على غسل أيديهم باستمرار كجانب مهم من إجراءات الوقاية من الإصابة بالمرض، وذلك من خلال مجسمات طريفة صممها على الرمال.

1
 

 

ونشر الفنان الهندى صور لمجسماته الرملية، وقال: "سيدى ناماسكار.. شكرا جزيلا على التقدير لك بصفتى فنانًا، فإن مسؤوليتى هى خلق الوعى.. لنقاتل بشكل موحد ضد فيروس كورونا.. أنا أشارك بعضًا من SandArts الخاصة بى حول الوعى COVID19"، وأضاف إن "دعوتى المتواضعة من خلال إقامتى فى Sand Art فى المنزل تبقى آمنة وتتعاون مع الحكومة خلال فترة التأمين.. دعونا نغلق على أنفسنا لإنقاذ حياتنا والآخرين".

2
 

 

وقد لاقت هذه المبادرة من الفنان الهندى للتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد وحث المواطنين على البقاء فى المنازل للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، ثناء المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الذى شكره، وقال عن مبادرته الفنية هذه، "الفن أداة قوية لإرسال رسائل قوية إلى العالم.. شكرا لك".

 

ويشار إلى أنه على مستوى العالم أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 21238 شخصا وأصاب 470873 شخصا، فيما كشف مارك زوكربيرج رئيس موقع فيس بوك عبر حسابه الرسمى على الشبكة الاجتماعية، أن منظمة الصحة العالمية والحكومات استعانوا بتطبيق واتس آب لإرسال أكثر من 100 مليون رسالة إلى المواطنين حول العالم فى الأسبوع الماضى فقط.

ET9hAAaUMAIc02n
 

 

ET9hAATUYAEG1hR
 
 

ويذكر أن مارك زوكربيرج، كان قد كتب فى منشوره: "حتى الآن قمنا بمساعدة أكثر من مليار شخص فى الوصول إلى المعلومات الموثوقة والموارد الصحية عبر مركز معلومات Coronavirus (COVID-19) والنوافذ المنبثقة التعليمية، وقد أرسلت منظمة الصحة العالمية والحكومات أكثر من 100 مليون رسالة إلى الأشخاص عبر واتس آب فى الأسبوع الماضى فقط، والمزيد فى المستقبل القريب".

ET9hAAUU0AAcYcV
 

 

ET9hAAUUMAARdaq
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة