خالد صلاح

عشان لما توزن نفسك ما تتفاجئش.. 7 تمارين رياضية ممكن تمارسها وانت فى البيت

الخميس، 26 مارس 2020 09:00 ص
عشان لما توزن نفسك ما تتفاجئش.. 7 تمارين رياضية ممكن تمارسها وانت فى البيت رياضة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإجازة عند الكثيرين  لا تعنى سوى الاكل والنوم فقط خاصة فى ظروف البعد الاجتماعى والتوصيات بعدم مغادرة المنزل للمساعدة فى منع انتشار فيروس كورونا، لكن يمكنك أن تضفى على إجازتك روح مختلفة من النشاط والحيوية للحفاظ على لياقتك او لخسارة وزنك وهى تمارين بسيطة يشوبها الضحك والمرح والعودة لأيام الطفولة .
 

الرقص

نعم الرقص هو رياضة متكاملة تضفى عليك إحساس بالسعادة، وهو من الرياضات الممتعة التى تمكنك من  إخراج الطاقة السلبية بجسدك وتساعدك على تحريك كافة عضلات جسمك ويمكن أن تشارك أسرتك فيها مما يزيد من الروح المعنوية العالية، وحرق السعرات الناجمة عن الأكل دون حركة .
 
 
 


نط الحبل والقف

 
الإجازة بالتأكيد اشبه برحلة ممتعة داخل كامب يمكنك الاستفادة منها فرياضة نط الحبل والقفز تذكرنا جميعا بأيام الطفولة،  وهنا عليك باختيار مكان واسع بعض الشىء وتحضر حبل وتقرر أن تقفز لأعلى عدة مرات.
 
47ab9dec0aa9f94f99a78b1ecf815935bc99eb3e
 
فالقفز يعد من التمارين التى تفيد جدا القلب وينشط الدورة الدموية، إضافة إلى أنه يساعد على شد عضلات الجسم المختلفة مثل الذراع و الفخذ والساق والبطن والمؤخرة.
 

الجرى فى المكان 

جرب ذلك وستشعر بفرق شاسع فى مودك الشخصى، فالجرى فى المكان سيعطيك حماس مختلف، جرب أن تشغلى التليفزيون أو الموسيقى وتقوم بالجرى فى المكان، لكن عليك فى البداية ان تختار لنفسك لبس رياضى تجنبا للوقوع أو التصاق الساقين وارتداء حذاء أيضا حتى لا تؤلم قدماك.
 
475025-العداء-الصينى
 

المشى

بالتأكيد لن تقوم بالمشى لمرة واحدة لكن كما قال ابقراط أن "المشى هو أفضل دواء للإنسان"، وتعد رياضة المشى من أقل الأنشطة البدنية تكلفة وأبسطها وأسهلها ولا تتطلب أى معدات أو مهارات خاصة، كما أنها وسيلة لتحسين اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة والحد من التوتر، ويمكن ممارستها فى أى وقت وفى أى مكان وسيسهم فى تحسين الصحة واستعادة النشاط، لأنه ستتحرك جميع عضلات الجسم ابتداءً من عضلات القدمين وصولاً إلى عضلات الذراعين، ويزيد من تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ويساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة والحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج، وينصح بالمشى لمدة 30 دقيقة فى اليوم على الأقل.
 
الاناقة جزء منها الكوتشى الرياضى
 
ولا يشترط المشى لساعات ليحصل الشخص على فوائده، بل يكفى المشى لأكثر من ١٠ دقائق باليوم وزيادة المدة بشكل تدريجى ويمكنك أيضا استخدام سلالم المنزل الخارجية أو الداخلية فى الصعود والهبوط عدة مرات يوميا لشد عضلات الساق والبطن.
 
لا تستهن برياضة المشى فقد تكون منافسا للعداء الصينى  الذى لجأ  لحيلة غريبة للحفاظ على لياقته البدنية، فى ظل العزلة واحتجازه فى منزله فى تخوفات من فيروس كورونا، وتمكن من الركض لمسافة تصل لـ50 كيلو متر بغرفة معيشته فى مدينة هانجشتو عاصمة مقاطعة جيجيانج الصينية.
 
 

تمارين الأيروبكس

ويمكنك أيضا ممارسة  تمارين الأيروبكس  فى المنزل وهى تعمل على تقوية عضلات الساقين والظهر، وتزيد من جمالهم وإعطائهم شكلا جذابا وكل ما ستقوم به أنك ستستلقى على ظهرك واثنى رجليك بزاوية قائمة وحركها لأعلى وأسفل. أو ضع يديك تحت المؤخرة وابدأ ضم رجليك تجاه البطن ثم افردهما إلى الأمام مع ابقاء قدميك مرتفعة عن الأرض ببضع سنتيمترات.
 
اضرار_الرياضه_وقت_الدوره
 

تمارين البطن

تعد تمارين البطن من أسهل التمارين التى يمكنك ممارستها فى المنزل حيث تعمل على شد عضلات البطن العلوية والسفلية وتساعدك على التمتع بخصر أنحف وجسم جذاب.

header_image_How-to-Exercise-at-Home-main-image-fustany
 


تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء تساعد فى الحصول على مؤخرة وأرداف مشدودة وقوام ممشوق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة