خالد صلاح

عيش جو الجيم فى البيت.. نصائح لممارسة الرياضة بحماس خلال التباعد الاجتماعى

الأربعاء، 25 مارس 2020 06:00 ص
عيش جو الجيم فى البيت.. نصائح لممارسة الرياضة بحماس خلال التباعد الاجتماعى ممارسة الرياضة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت الصالات الرياضية أبوابها أمام الجميع خلال فترة التباعد الاجتماعى للمساعدة فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مما جعل الرياضيين يشعرون بالملل من الجلوس لساعات طويلة للعمل من المنزل، الذى فرضته الشركات مؤخراً للمساعدة فى القضاء على كورونا، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "metro"، إلى بعض النصائح التى يمكن تطبيقها فى المنزل للعيش فى أجواء الصالات الرياضية، والحفاظ على اللياقة البدنية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

نصائح لممارسة الرياضة فى المنزل
 

وضع جدول زمنى

ينصح بوضع جدول زمنى خلال الأسبوع مع الالتزام به، والذى يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية، والحصول على اللياقة البدنية وحرق الكثير من الدهون، والتخلص من الشعور بالإحباط .

الرياضة فى المنزل
الرياضة فى المنزل

البحث عن تطبيق رياضى

يجب خلال فترة العزل الصحى، البحث عن تطبيق رياضى، لتعلم ألعاب رياضية وممارستها فى المنزل، بشكل منتظم،  مما يساعد على الاستمرار فى ممارسة الرياضة .

تحديد الهدف من الرياضة

يجب تحديد الهدف من ممارسة الرياضة مثل فقدان الوزن والحصول على لياقة بدنية مميزة، وغيرها من الأهداف التى يرغب الرياضى الوصول إليها، مع تخصيص مكافأة شخصية للتحفيز على الاستمرار فى التمارين الرياضية .

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 

تنوع التمارين الرياضية

يجب الحفاظ على تنوع التمارين الرياضية التى يمارسها الإنسان بشكل يومى، حتى لا يشعر بالملل ويكف عن الرياضة، من خلال وضع تمارين مختلفة خلال الأسبوع.

ممارسة الرياضة فى المنزل
ممارسة الرياضة فى المنزل

سماع بعض الموسيقى

يفضل أثناء ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل، سماع بعض الموسيقى والأغانى التى تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتحفيز على أداء التمارين بشكل منتظم دون الشعور بملل، ويفضل أيضاً أن تكون مشابهة للموسيقى التى أعتاد الرياضى على سماعها أثناء ممارسة الرياضة فى الصالة الرياضية، حتى يشعر بأجواء "الجيم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة