خالد صلاح

افتتاح معرض فنى فى متحف بوشكين الروسى "أون لاين" بسبب كورونا

الأربعاء، 25 مارس 2020 05:30 م
افتتاح معرض فنى فى متحف بوشكين الروسى "أون لاين" بسبب كورونا متحف بوشكين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو، معرضا بعنوان "من دورور إلى ماتيس، الرسوم النادرة لمتحف بوشكين"، أون لاين، وذلك ضمن تشجيع الجمهور الروسى على التوجد في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا: كوفيد 19.

وأعلنت عن افتتاح المعرض مديرة المتحف، مارينا لوشاك، التى دعت هواة الفن الروس كلهم إلى ارتياد المعرض عن طريق الإنترنت حيث ستعرض الرسوم النادرة وغير المعروفة للفنانين التشكيليين، ألبريخت دورور، بابلو بيكاسو، أنري ماتيس، وغيرهم من مشاهير الفن التشكيلي العالمي. وذلك على الرغم من اندلاع الأزمة الاقتصادية وانتشار الفيروسات الخطيرة في العالم وروسيا.

وجاء ذلك على لسانها فى إطار أحد البرامج الثقافية فى قناة "الثقافة" التلفزيونية الروسية التى تولت رعاية المشروع، وارتاد المعرض منذ مساء يوم 23 مارس إلى حد الآن حوالى مليون شخص من مستخدمى الإنترنت فى روسيا وخارجها.

يذكر أن متحف بوشكين للفنون الجميلة يعتزم أن يدشن قريبا مشاريع إنترنت أخرى، ومن بينها مشروع "الرحلات مع بوشكين" الذى تم إعداده خصيصا لضيوف متحف بوشكين.

وكان قد أعلن مركز العمليات الروسية لمكافحة فيروس "كورونا"، اليوم الأحد، تسجيل 61 إصابة جديدة بالفيروس فى عموم روسيا؛ ليرتفع بذلك العدد الإجمالى للمصابين إلى 367 إصابة، وذكر بيان للمركز الروسى أن من بين الإصابات الجديدة المسجلة اليوم 54 إصابة تم رصدها فى موسكو، لافتا إلى أن معظم المواطنين المصابين زاروا خلال الأسبوعين الماضيين دولا تعتبر أحوالها الصحية سلبية فى ظل تفشى "كورونا".

يشار إلى أن متحف بوشكين هو أكبر متحف للفنون الأوروبية في موسكو، يقع المتحف في شارع فولخونكا، سمي المتحف تكريماً للشاعر الروسي ألكسندر بوشكين وذلك خلال الذكرى المائوية لوفاته، صُمم مبنى متحف بوشكين من قبل رومان كلاين و فلاديمير شوخوف بتمويل من يوري مالتسوف، بدأت عملية البناء في عام 1898 واستمرت حتى 1912. قاد إيفان ريبرغ الجهد الهندسي الهيكلي على موقع المتحف لمدة 12 عاماً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة