أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل عاجلة من "التموين" للمواطنين: السلع كثيرة وبزيادة.. ونطالب بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفة.. وتؤكد: 4 ملايين طن رصيد من الكحول بتركيز 96% .. واللتر الواحد يستخدم فى إنتاج 140 عبوة كمعطر

الثلاثاء، 24 مارس 2020 09:00 ص
رسائل عاجلة من "التموين" للمواطنين: السلع كثيرة وبزيادة.. ونطالب بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفة.. وتؤكد: 4 ملايين طن رصيد من الكحول بتركيز 96% .. واللتر الواحد يستخدم فى إنتاج 140 عبوة كمعطر رسائل عاجلة من "التموين" للمواطنين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير كافة السلع الغدائية للمواطنين فى أكثر من 1250 منفذا للمجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة على مستوى الجمهورية وكذلك من خلال فروع مشروع جمعيتى وبقالين التموين، وأنه يتم مد المنافذ بكل السلع أول بأول بالتوازى مع تكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من عدم تلاعب البعض فى الجودة أو الأسعار.

ووجه الدكتور على المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية الأجهزة الرقابية بالوزارة وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين من تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدى لأى محاولات من شأنها التلاعب فى الأسعار، خاصة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، وان أى شخص يحاول استغلال ذلك هده الظروف فى رفع أسعار السلع أو المنظفات يتم إحالته إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأكد الوزير، أن الشركات التابعة للوزارة تقوم حاليا أيضا بإنتاج كميات كبيرة من المنظفات وطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، كما يتم أيضا كميات كبيرة من الكحول من مشتقات المولاس الذى ينتج من صناعة قصب السكر، ويتم توفيره وطرحة فى الأسواق وأن الاولوية فى توفيره للمنشآت الصحية، كما يتم أيضا توفيره فى الأسواق، حيث إن الشركات التابعة للوزارة من أكبر المنتجين للكحول.

كما أن جميع السلع الغذائية تكفى احتياجات المواطنين لعددة أشهر حيث يكفى القمح لمدة أكثر من 3.5 شهر بجانب أنه سيتم حصاد القمح المحلى الجديد اعتبارا من منتصف إبريل المقبل، مما سيعزز المخزون الاستراتيجى حتى آخر العام بجانب أن مخزون السكر يكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر بجانب أيضا أنه جارى إنتاج السكر المحلى من شركات البنجر وكذلك من شركات قُصب السكر التابعة للوزارة وكذلك توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وكافة السلع الغذائية الأخرى، قائلا للمواطنين: "مش عايزين تزاحم على شراء السلع لأنها بكميات كبيرة وبزيادة ومفيش داعى لأى قلق وأى شخص يشوف تاجر مخالف يبلغ فورا ولن نتهاون فى اتخاذ إجراء رادع ضده فى الحال"، وأن يتم التواصل على الخط "19588" أو إرسال الشكوى على رقم تليفون الواتساب الخاص بجهاز حماية المستهلك "01281661880 "

201907290929222922

وأوضح الوزير أنه حرصا على عدم تجمعات المواطنين كإجراء احترازى من فيروس كورونا تم إصدار توجيه وزارى باستخراج بطاقات تموين بدل فاقد أو تالف من خلال موقع مصر دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين، بشرط سريان البطاقة قبل تلفها أو فقدها، وذلك بسب الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد كما خصم المتوفاة من بطاقات التموين يتم إلكترونيا دون الحاجة لذهاب المواطن إلى مكتب التموين بالتنسيق مع وزارة الصحة، بجانب إلغاء محاضر الشرطة التى يجب تقديمها عند استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد، كذلك إلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل التالف أو الفاقد ويتم خصم قيمتها من أول صرف للبطاقة تموينيا ولمره واحدة، وبالنسبة لبطاقات الخبز، سيتم فقط خصم عدد الأرغفة بما يساوى 20 جنيها قيمة الحوالة وفقا لتكلفة انتاج الرغيف المسجلة على النظام .


 
2017_10_23_16_38_6_840
 
من جانبه أوضح المحاسب محمد عبدالرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الشركة تقوم حاليا بإنتاج كميات كبيرة من الكحول المستخدم فى صناعة المطهرات، حيث يوجد لديها مخزون ما يقرب من 4 ملايين طن كحول تركيز 96%، ويتم توفيره لكافة الجهات المصرح لها انتاج المطهرات الصحية بتركيز 70% وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن ما تنتجة الشركة من كحوليات عالية التركيز وبالتالي عند تقطيرها من قبل الجهات المعنية تعطى كميات أكبر، الأمر الذى يؤكد أن الكميات المتوافرة من الكحول تكفى الاحتياجات لفترات طويلة، حيث أن اللتر الواحد من الكحول تركيز 96% ينتج منه ما يقرب من 140 عبوة تركيز 70% كمطهر وبحجم العبوة أيضا 70ملى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة