أكرم القصاص

فى زمن الكورونا..شباب اخترعوا جنازة وهمية للخروج من المنزل.. انتظرتهم مفاجأة

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:36 م
فى زمن الكورونا..شباب اخترعوا جنازة وهمية للخروج من المنزل.. انتظرتهم مفاجأة جنازة وهمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف، يقال أنه لشباب أردنيين ابتكروا حيلة للخروج من المنازل في أوقات حظر التجوال، حيث اخترعوا جنازة وهمية ووضعوا فيها أحد أصدقائهم وكأنه المتوفي، وبالفعل سارت الجنازة في الشارع وتجمع حولها مجموعة من الشباب ولكن فور أن سمعوا صافرات انذار سيارات الشرطة تقترب منهم تركوا الجنازة وفروا هاربين، والطريف أن الشاب الذي يمثل أنه المتوفى قاما ليلحق بهم هاربا هو الآخر قبل القبض عليه.

 

وعلى جانب آخر، قال العاهل الأردني عبد الله بن الحسين ملك الأردن، خلال كلمته للشعب الأردنى، شكلنا خلية الأزمة لتفادي تفشي كورونا، وطالب العاهل الأردني من الجميع الالتزام بالتعليمات لمواجهة كورونا.

اثناء الهروب من الجنازة
اثناء الهروب من الجنازة

 

الجنازة الوهمية
الجنازة الوهمية

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن وزارة الصحة أجرت فحص على 17 ألف مواطن كويتي، وأن الأعداد التي غادرت المركز الصحى 702 حالة.

 

كما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، أمجد عودة العضايلة، أمس الاثنين، أن السلطات الأردنية ستبدأ، اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء، بإيصال المستلزمات الأساسية للمواطنين.

 

وأوضح العضايلة، خلال مؤتمر صحفى عقده مع وزير العمل نضال البطاينة، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن توصيل هذه المستلزمات سيتم إضافة إلى ما أعلنت الحكومة عنه سابقا من توزيع الغاز والديزل والجاز، وفتح بعض محطات المحروقات.

 

وكشف العضايلة عن حسم الحكومة لإيصال الخبز للمواطنين من خلال البلديات وشركات توزيع المياه، والشركات الكبرى التي كانت تقوم عادة بإيصال المواد التموينية لمحلات البقالة وأشار إلى أن المخابز ستبدأ العمل اليوم الثلاثاء، لكن لن يكون هناك بيع مباشر للمواطنين، وبإمكانهم الحصول على الخبز من خلال المركبات المصرح لها بتوزيعه والتي ستصل إلى منازلهم.

 

وأضاف أن جميع الصيدليات ستفتح اعتبارا من صباح الثلاثاء، لكن لن تقوم بالبيع المباشر للمواطنين، بل ستقوم بإيصال الأدوية والمواد الطبية وحليب الأطفال وغيرها من المستلزمات التي تباع في الصيدليات من خلال خدمة التوصيل، وبعد الاتصال المباشر لطلب الاحتياجات اللازمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة