أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف: 76% من المساجد التزمت بقرار الغلق.. وصلاة الجنازة في المقابر

السبت، 21 مارس 2020 11:08 م
الأوقاف: 76% من المساجد التزمت بقرار الغلق.. وصلاة الجنازة في المقابر وزارة الأوقاف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه قرار إلغاء الصلاة في المساجد تم اتخاذه الساعة الثانية من ظهر اليوم وتم توزيعه على المديريات الساعة 2.5 وتم التواصل  مع الـ 27 مديرية على مستوى الجمهورية وكانت مؤشراتها تفيد بالتزام 76% من المساجد بالقرار في أول ساعة.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في  برنامج على «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لن يكون الالتزام تام بنسبة 100% في اليوم الأول فربما يكون هناك من لم يصل له القرار أو هناك من لا يدرك المسئولية وليس اعتراض منه على القرار.
 
وتابع الشيخ جابر طايع، أن القرار لم يكن وليد اليوم ولكن يتم الإعداد له منذ أسابيع عندما تم إغلاق الأضرحة في وقت سابق وكذلك غلق دورات المياه وأماكن الوضوء الجمعة الماضية.
 
وأوضح الشيخ جابر طايع،  رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، أن الأئمة موجودين وسط الجماهير لتوعية المواطنين بخطورة الموقف.
 
ولفت الشيخ جابر طايع، إلى أن قرار غلق المساجد ليس ديني بحت ولكن كان على أسس صحية وسياسية وعلمية وأمنية.
 
وأشار إلى أن صلاة الجنازة تكون في المقابر أو أي ساحات خارج المساجد حيث إن قرار غلق المساجد موحد ولا يمكن أن يخترق تحت أي مسمى، مؤكدا أنه لا فتح للمساجد.
 
وأكد طايع أنه في حال وجود تجمعات للمصلين أمام أحد المسجد يذهب لهم إمام المسجد ويقدم لهم النصح لأن الوزارة تعول على وعي المصريين وليس فرض العقوبات .
 
وأردف الشيخ جابر طايع أن قرار إغلاق المساجد جاء استنادا لما فعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في وقت نزول المطر، لأن الله لطيف بعباده ولم ينزل علينا شريعة لتقتلنا .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة