خالد صلاح

رسائل منظمة الصحة العالمية للمجتمع الدولى.. توقعات بزيادة الوفيات جراء الفيروس.. أمريكا ستكون مركز انتشار الوباء بالعالم بسبب تسارع عدد الإصابات.. بارقة أمل فى إيطاليا.. و85% من حالات الإصابة بأوروبا وواشنطن

الثلاثاء، 24 مارس 2020 06:00 م
رسائل منظمة الصحة العالمية للمجتمع الدولى.. توقعات بزيادة الوفيات جراء الفيروس.. أمريكا ستكون مركز انتشار الوباء بالعالم بسبب تسارع عدد الإصابات.. بارقة أمل فى إيطاليا.. و85% من حالات الإصابة بأوروبا وواشنطن منظمة الصحة العالمية
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسائل عديدة وجهتها منظمة الصحة العالمية إلى المجتمع الدولى بشأن انتشار فيروس كورونا، حيث وجهت تحذيرات حاسمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حول إمكانية أن تكون أمريكا مركز لانتشار الوباء على مستوى العالم فى ذلك التزايد الضخم فى أعداد الإصابات والوفيات، كما ألمحت إلى تحسن الوضع فى إيطاليا بعد انخفاض عدد الإصابات بهذا الفيروس وقلة عدد الوفيات عن الفترات الماضية.

 

وكشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، عن أن نسبة كبيرة من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية سجلت فى أوروبا والولايات المتحدة، محذرة من تحول الولايات المتحدة إلى مركز لتفشى فيروس كورونا، لافتة إلى تسارع كبير للغاية فى عدد الإصابات هناك، وقالت المتحدثة باسم الصحة العالمية فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم الثلاثاء: نرى بارقة أمل فى إيطاليا بتسجيل عدد أقل فى الإصابات والوفيات.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحى، أن هناك توقعات بزيادة عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا حول العالم مع استمرار تسجيل حالات إصابة جديد، موضحة أن 85 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا التى سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كانت فى أوروبا والولايات المتحدة.

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن هناك زيادة كبيرة ومتسارعة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة قد يجعلها بؤرة الوباء، لافتة إلى أن هناك تسارعا كبيرا للغاية فى عدد حالات الإصابة بكورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية، متابعة: هناك أمل فى إيطاليا بعد تسجيل حالات إصابة جديدة أقل بفيروس كورونا لكن الوقت لا يزال مبكرا للقطع بذلك.

 

وأفادت سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت بأن توقعات بزيادة عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا حول العالم مع استمرار تسجيل حالات إصابة جديدة.

 

وفى سياق منفصل، أكدت المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا COVID19 ينتقل عبر الهواء، بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسى والمباعدة الاجتماعية.

 

وقال المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عبر حسابه بموقع تويتر: "لا يوجد دليل أن فيروس كورونا #COVID19 ينتقل بالهواء. بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسى والمباعدة الاجتماعية. على مقدمى الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوى أى حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول فى الهواء".

 

وذكر موقع العربية، أن رسائل منظمة الصحة العالمية تأتى فى الوقت الذى بقيت السلطات الصحية الإيطالية، الثلاثاء، حذرة فى ما يتعلق بتراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد الذى أعلن أمس، داعية السكان إلى الالتزام أكثر من أى وقت مضى بإجراءات العزل، وقال رئيس المؤسسة العليا للصحة سيلفيو بروسافيرو عبر إذاعة "راى راديو 2"، "لا يجب أن نغرق فى الأوهام انطلاقا من هذا التراجع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف حمدى

الغباء والحقد الترامبى

اللى يحضر العفريت لازم يعرف ازاى يصرفه : ترامب الغبى حضر كورونا لضرب الصين وليس عنده علاج للمصابين أو لقاح لتطعيم غير المصابين ، وأصبحت أمريكا اليوم مركز للوباء من تسارع معدل الأصابات لديها . من حفر حفره لأخيه وقع فيها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة