خالد صلاح

"تموين الشرقية": مخزون القمح والسكر الاستراتيجى بالمحافظة 18 ألف طن

الثلاثاء، 24 مارس 2020 11:28 ص
"تموين الشرقية": مخزون القمح والسكر الاستراتيجى بالمحافظة 18 ألف طن دقيق - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية ، أنه يوجد بالمحافظة 9 مطاحن تموينية بقدرة طحن 2400 طن يوميا ، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجى للقمح بالمحافظة يقدر بـ 90 الف طن تقرييا ، كما أنه يوجد بالمطاحن والمستودعات مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدى لسد احتياجات المحافظة.

وأشارت وكيلة وزارة التموين فى بيان لها ، أنه تم الانتهاء من صرف أغلب المقررات التموينية بالكامل للمواطنين عن شهر مارس ، كما أن المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى يقدر بحوالى 9215 طن تقريبا .

كما أكدت وكيلة وزارة التموين أن المخزون الإستراتيجى من السولار والبنزين يكفى احتياجات المحافظة ، موضحة أنه لا يوجد أى أزمات او نقص فى اسطوانات البوتجاز وان الوارد اليومى لاسطوانات البوتجاز يكفى الاحتياجات المطلوبة.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد ـمر فى الحفاظ على الأمن الغذائى للمواطنين وتأمين احتياجاتهم الاساسية فى ظل الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد لمجابهة الحد من إنتشار فيروس كورونا..

وإطمأن المحافظ من وكيل وزارة تموين الشرقية على المخزون الإستراتيجى للمحافظة ومدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية للمواطنين وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة فى كافة القطاعات الخدمية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بضرورة المتابعة الميدانية لحركة البيع والشراء داخل الأسواق وتداول السلع الأساسية للتأكد من توافر الأرصدة الكافية امام المواطنين لسد احتياجاتهم من السلع الاساسية بنطاق المحافظة.

ويطمئن المواطنين توافر السلع الغذائية بكميات مناسبة بالاسواق ويحذرهم من الاندفاع فى شراء السلع خوفًا من عدم توافرها مما يؤدى إلى التزاحم وتعرضهم للأمراض ، مشدداً على مسئولى التموين بشن وتكثيف الحملات على المخابز ومنافذ البيع والأسواق لمتابعة حركة السوق وضبط الأسعار ومحاربة استغلال بعض ضعاف النفوس من التجار والتصدى بكل حزم لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال المخالفين.

دعا المجتمع المدنى و الشباب بضرورة تشكيل فرق توعية للمواطنين بالقرى بخطورة المرض و بطرق التطهير و الالتزام بالتعليمات ، مؤكد محافظ الشرقية أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى للسيطرة على فيروس كورونا و الحد من إنتشاره مشيرا إلى أن الحكومة إتخدت عدداً من الإجراءات الإحترازية و الوقائية فى هذا الصدد للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مؤكداً على ضرورة التنسيق و التكامل بين مستشفيات جامعة الزقازيق ومديرية الصحة لتشكيل فرق طبية لمتابعة الحالات الصحية للمواطنين المخالطين للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا و ذلك تفعيلاً لإجراءات الترصد و التقصى التى تتخدها مديرية الشئون الصحية للحد من إنتشار العدوى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة