خالد صلاح

روحانى: العقوبات الأمريكية عرقلت جهود إيران لمواجهة تفشى كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 08:54 ص
روحانى: العقوبات الأمريكية عرقلت جهود إيران لمواجهة تفشى كورونا حسن روحانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن العقوبات الأمريكية عرقلت جهود إيران لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا فى إيران إلى 1685 شخصا أمس الأحد ، جاء ذلك بحسب العربية .

 

كان الزعيم الإيرانى خامئنى  هاجم  الولايات المتحدة، مؤكدا على أنها العدو الأول لإيران، وأن بلاده يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع عن نفسها. 

وأضاف خامئنى خلال كلمة له بمناسبة السنة الإيرانية الجديدة، أن العالم يواجه كارثة دولية بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن أمريكا متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا فى الصين ومن ثم فى كافة دول العالم ولكنه لا يعلم بمدى صحة هذه الاتهامات. 

وأشار آية الله خامنئى إلى أن بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب فيروس كورونا، موضحا أن الولايات المتحدة عرضت أكثر من مرة على بلاده استعدادها لتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا، ولكن عليها أن تساعد نفسها بدلا من إيران. 
 
وأوضح أن العقوبات الأمريكية جعلت الإيرانيين "مكتفين ذاتيا"، ودعاهم إلى الوحدة، وقال: "بالوحدة، اجتزنا عاما صعبا جدا... وإنني لأتوجه بالشكر للإيرانيين على إظهار هذا القدر الكبير من الاتحاد والتضامن... وإنني لأطلق على العام الجديد عام النهضة الإنتاجية".
 
ومضى قائلا، "إيران استفادت من عقوبات أمريكا، فقد جعلتنا مكتفين ذاتيا في جميع المجالات.
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة