خالد صلاح

Safe Hands Challenge.. تريزيجيه يدخل تحدى الأيدى النظيفة لمواجهة كورونا.. فيديو

الأحد، 22 مارس 2020 07:14 ص
Safe Hands Challenge.. تريزيجيه يدخل تحدى الأيدى النظيفة لمواجهة كورونا.. فيديو ديفيد تريزيجيه يشارك فى Safe Hands Challenge
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

Safe Hands Challenge أو تحدى "الأيدى النظيفة"، هو تحدى أطلقته منظمة الصحة العالمية على منصات التواصل الاجتماعى للحفاظ على النظافة الشخصية وحث الناس على غسل أيديهم باستمرار للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أصاب وقتل مئات آلاف الأشخاص حول العالم ضمن إحصائيات وارتفاع للضحايا لا يتوقف.

6
 

 

وشارك فى تحدى Safe Hands Challenge أو تحدى "الأيدى النظيفة"، اللاعب الفرنسى السابق ديفيد تريزيجيه، الذى ظهر فى مقطع فيديو لتوعية الناس بطرق النظافة وغسل الأيدى وتطهيرها بشكل صحيح، وكان اللاعب الفرنسى برفقة ابنته وبدأ الأمر بتطهير أيديهما بالكحول، ثم لعبا كرة القدم فى المنزل، وبعد الانتهاء من اللعب فى المنزل والمسك بالكرة، توجها إلى الحمام لغسل أيديهما جيدًا لتنظيفها.

 

 

ومن جهته، قال ديفيد تريزيجيه، وهو لاعب كرة قدم فرنسى من أصل أرجنتينى، "بصفتى سفير Save the Dream، يسرنى الانضمام إلى WHO Safe Hands Challenge وتمرير التحدى إلى أصدقائى.. ابق على اتصال.. انشر الكلمة وليس الفيروس"، مضيفًا "دعم صندوق الاستجابة للتضامن COVID19".

 

 

بدوره، أعاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مشاركة تريزيجيه وابنته فى "Safe Hands Challenge"، وقال "أحسنت ديفيد تريزيجه لوضع مثال رائع للآباء والأمهات والأطفال فى كل مكان ونحن نكافح الفيروسات التاجية، من خلال تعزيز غسل اليدين وكونك بصحة جيدة فى المنزل.. شكرًا.. انقاذ الحلم"، كما أعاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مقطع فيديو آخر لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات فقط خلال مشاركتها فى تحدى "الأيدى النظيفة".

 

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أطلقت خدمة جديدة بالتعاون مع موقع جوجل الشهير، لتلقى المعلومات الصحيحة وتفادى الشائعات حول تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وللاطلاع على تعليمات السلامة الصحيحة التى يجب اتباعها لمواجهة الفيروس.

5
 

 

4
 

 

ونشر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، لينك الخدمة الجديدة عبر حسابه بتويتر، ليسهل على الجميع الحصول على كافة المعلومات والأرقام الصحيحة حول تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد خصصت رقماً لها عبر تطبيق رسائل الواتس اب، هو ( +41798931892 )، والذى يعد وسيلة معرفة هامة لسد الطريق أمام جميع الشائعات عن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والتى قد تزيد من حالة الخوف والذعر بين المواطنين فى الدول التى ضربها الفيروس القاتل كوفيد 19، منذ نشأته فى الصين نهاية ديسمبر 2019، وحتى الان.

3
 

 

2
 

 

وفيما يتعلق بطريقة استخدام رقم منظمة الصحة العالمية على تطبيق "واتس آب"، وكيفية الاستفادة من المعلومات المتوفرة عليه، يقدم "اليوم السابع"، شرحًا مفصلًا لطريقة استخدامه، وهى كالتالى:

 

1- تسجيل رقم الهاتف ( +41798931892 ) على قائمة الأرقام بهاتفك المحمول.

 

2- إرسال رسالة عبر تطبيق "واتس آب" للرقم سالف الذكر ويكون نصها ( Hi )

 

3- سوف تصلك رسالة فى الحال من منظمة الصحة العالمية لتعريفك بالخدمة

 

4- نص رسالة منظمة الصحة العالمية، سيكون كالتالى: مرحبا بكم فى منظمة الصحة العالمية

1
 

 

5- ترشدك هذه الرسالة لاستخدام الأرقام أو الرموز التعبيرية لتتلقى توضيحا ومعلومات من المنظمة.

 

6- عند إرسال رقم 6 مثلًا فى رسالة جديدة ستظهر لك آخر التحديثات للصحافة والأخبار.

 

7- بعد تصفح الأخبار وعند الرغبة فى العودة لقائمة الاختيارات الرئيسية ترسل الرقم (0) فى رسالة جديدة.

7
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة