لمواجهة كورونا..

متجر فى بريطانيا يوزع الأغذية وحفاضات الأطفال على الآباء دون مقابل

السبت، 21 مارس 2020 04:54 م
متجر فى بريطانيا يوزع الأغذية وحفاضات الأطفال على الآباء دون مقابل مبادرة خيرية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يقبل فيه الناس على تخزين السلع الغذائية والمستلزمات الطبية بشكل مكثف، فى أعقاب تفشى فيروس كورونا، الأمر الذى خلق أزمة أمام آخرين منهم المسنين والآباء والأمهات، الذين فشلوا فى الحصول على المستلزمات الأساسية لبيوتهم والأطفال، فى ظل رفوف السوبر الماركت الفارغة تماما .

متجر يوزع مستلزمات طبية على كبار السن
متجر يوزع مستلزمات طبية على كبار السن

 

أحد المتاجر فى بريطانيا  ويسمى  day- today express قدم يد العون للكثير من الأسر، من خلال تقديم حزم رعاية مجانية من أغذية الأطفال وحليب الأطفال ومناديل الأطفال للأسر المحتاجة أثناء تفشى فيروسات التاجية.

حزم رعاية للأطفال
حزم رعاية للأطفال

 

بدأت آسيا جاويد، البالغة من العمر 34 عامًا، وزوجها جوارد،البالغ من العمر  35 عامًا، فى تقديم حزم مجانية من أقنعة الوجه والقفازات والمطهر والصابون المضاد للبكتيريا للعملاء المسنين فى وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن أنفقوا 4000 جنيه إسترلينى على  2000 عبوة.

أسرة تنفق ألاف الجنيهات في مبادرة خيرية
أسرة تنفق ألاف الجنيهات فى مبادرة خيرية

لكنهم أدركوا أمس أن الآباء بحاجة أيضًا للمساعدة، حيث اكتشفوا الكثير من السكان المحليين الذين يملكون أطفال يكافحون من أجل الحصول على طعام الأطفال والحليب.

بدأ الزوجان بإعطاء 100 برطمان من طعام الأطفال، لكنهما يقدمان الآن حزم رعاية كاملة لأى عائلة فى المنطقة التى تحتاج إلى واحدة، فقد كلفهم العرض الخيرى 2500 جنيه إسترلينى.

 قالت آسيا: "ما نقوم به اليوم هو وضع جرة من أغذية الأطفال، وزجاجة من حليب الأطفال والمناديل فى أكياس.. نحن نصنع حزمًا ونعطيها للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على طعام الأطفال والمناديل".

وأضافت: "نريد رعاية الأشخاص الذين لديهم أطفال وكبار السن.. لقد رأينا أشخاصًا مستاءين لا يمكنهم الحصول على أى شيء"، مشيرة إلى أن العبوات ستختلف فى محتواها، مع أنواع مختلفة من أغذية الأطفال والحليب اعتمادًا على الأعمار وما تحتاجه العائلات، بالإضافة إلى العبوات المعدة مسبقًا، وكشفت عن توزيع ​​100 حزمة من أغذية الأطفال أمس فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة