#عيد_الأم.. مغردون ينسون ذعر "كورونا" بتهنئة أمهاتهم بالمناسبة السعيدة

السبت، 21 مارس 2020 03:00 م
#عيد_الأم.. مغردون ينسون ذعر "كورونا" بتهنئة أمهاتهم بالمناسبة السعيدة صورة تعبيرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيد الأم، يحتفل العالم بمناسبة عيد الأم التى توافق يوم 21 مارس من كل عام، وبالتزامن مع الاحتفالات التى لم تفسدها بشكل كامل التخوفات من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تصدر هاشتاج عيد الأم، التريند فى مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

فبينما التزم الناس بالتعليمات الطبية لتوخى الحذر من التواجد فى أماكن التجمعات وتقليل الزيارات العائلية، حرص الآلاف على توجيه التهنئة لأمهاتهم بهذه المناسبة السعيدة عبر التغريدات على منصات السوشيال ميديا.

 

1
 

 

2
 

 

ومن خلال هاشتاج عيد الأم، عبرت مريم عن تهنئتها لوالدتها، ونشرت صورة مكتوب عليها، "اللهم حبيبتى اللهم جنتى اللهم أعظم امرأة فى عيناى اللهم أمى"، وكتبت فى تعليقها على الصورة، "عيد أم سعيد لأجمل أم فى العالم"، وهنأت أروى الضوى، والدتها أيضًا، فقالت: "أمى كانت بلدى الأول، أول مكان عشت فيه على الإطلاق".

 

وقالت أخرى "شكرًا لكِ لكونك معى فى كل مراحل حياتى.. أنتِ أفضل شىء فى هذه المراحل.. أحبك يا أمى"، فيما نشر فادى ريان، صورته مع والدته، وكتب فى تعليقه عليها، "لأفضل أم فى العالم كله، أتمنى لك حياة طويلة وسعادة وصحة جيدة".

 

4
 
 

 

3
 

 

كما قالت ريم "أهم شخص فى حياتى ستكون دائمًا سعادة قلبى وسأحبك دائمًا.. أمى هى الوحيدة فى قلبى"، وشارك إبراهيم، على الهاشتاج، وقال "والدتى هى أكبر نعمة فى حياتى"، فيما قال محمود: "أمى هى حبى وصديقتى وكل شىء جميل فى حياتى.. حياتى لا شىء بدونك.. أحبك".

 

ويشار إلى أن محرك البحث الأشهر فى العالم جوجل، احتفل هذا العام بعيد الأم الذى يوافق اليوم 21 مارس، فى مصر وبعض الدول العربية، حيث غير الواجهة الرئيسية برسوم متحركة لقرص عباد الشمس وحوله بذور.

 

ويختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى، حيث يوافق اليوم 21 مارس عيد الأم فى مصر والدول العربية، أما فى جنوب إفريقيا يحتفل به فى 1 مايو والأرجنتين يحتفل فى يوم 3 أكتوبر.

5
 

 

6
 

 

ويعتبر أول من فكر فى عيد للأم كان الصحفى المصرى الراحل على أمين مؤسس جريدة أخبار اليوم، مع أخيه مصطفى أمين، وطرح على أمين فى مقاله اليومى فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلاً: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيدًا قوميًا فى بلادنا وبلاد الشرق، واختاره فى يوم 21 مارس تزامنًا مع بدءًا فصل الربيع.

 

عيد الأم هو بمثابة مناسبة فى غاية الأهمية بالنسبة للعديد من شعوب العالم وعلى رأسها الشعوب العربية، وذلك لتقدير الأمهات والتعبير عن الحب والشكر لهم عن التربية الجيدة والرعاية والحنان الذى تقدمه كل الامهات لأبنائها الصغار وحتى الابناء الكبار، تختلف مناسبة عيد الأم هذا العام عن أى عيد للأم قبل ذلك، بسبب انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم.

 

ويجرى الاحتفال بمناسبة عيد الام يوم واحد وعشرون مارس 21 فى الدول التالية فقط: سوريا وجيبوتى ومصر والعراق والأردن والكويت وليبيا ولبنان وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر والصومال والسودان والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن والجزائر.

7
 

 

8
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة