أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تقدم أنشطة فلكية من المنزل للأطفال والبالغين تزامنا مع انتشار كورونا

الجمعة، 20 مارس 2020 12:21 ص
ناسا تقدم أنشطة فلكية من المنزل للأطفال والبالغين تزامنا مع انتشار كورونا ناسا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت وكالة ناسا عدة أنشطة فلكية يمكن القيام بها من المنزل خاصة مع تواجد الكثيرين منا لفترة أطول من المعتاد داخل منازلنا منذ انتشار فيروس كورونا بأنحاء العالم، فيحتوي موقع وكالة ناسا على عدد كبير من الفرص للأطفال والبالغين على حد سواء لتعلم المزيد عن علم الفلك ورحلات الفضاء، فسواء كنت تريد أن تكون رائد فضاء، أو تريد أن تقضى بعض الوقت في التعرف على الكون أو تساعد الوكالة على العمل في أنشطة استكشاف الفضاء في المستقبل، فكل ذللك متوفر من منزلك.
 

شارك فى وكالة ناسا

تظل تطبيقات رواد الفضاء التابعة لوكالة ناسا مفتوحة لمواطني الولايات المتحدة المهتمين بفرصة الذهاب إلى الفضاء. 

تجند وكالة ناسا رواد الفضاء الذين قد تتاح لهم فرصة الهبوط على القمر كجزء من برنامج أرتميس المقبل، عبر الاختيار من هذه الاستمارات التى يمكنك استكمالها حتى 31 مارس.

راقب سماء الليل

Spot the Station هي أداة تتبع تسمح لك بالبحث من موقعك من أي مكان على الأرض، ومعرفة متى وأين وكيف يمكنك رؤية مرور محطة الفضاء الدولية (ISS) في السماء.

 قم بالتسجيل للحصول على تنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية لتعرف متى تخرج من نافذتك لرؤيتها.
 
 ستظهر محطة الفضاء الدولية مثل نجم أو كوكب ساطع يمر ببطء عبر السماء، ويوجد حاليًا ثلاثة من أعضاء الطاقم على متن المحطة يقومون بأنشطة علمية لرحلة إكسبيديشن 62 ، بما في ذلك جيسيكا مائير من وكالة ناسا وأندرو مورجان، ورائد الفضاء الروسي أوليج سكريبوتشكا.
 
كما يمكنك أيضا متابعة رؤية الكثير من الكواكب والأبراج وأخبار ظهورها، وللحصول على خرائط السماء والمعلومات حول أحداث المراقبة، تحقق من دليل وكالة ناسا.

الاستماع إلى ملفات بودكاست

تتيح لك خدمة البودكاست في وكالة ناسا اللحاق بآخر الأخبار، حتى إذا كنت منشغلا بالأعمال المنزلية أو الأنشطة الأخرى، وتتضمن بعض ملفات البودكاست المدرجة في الصفحة الأولى ما يلي:

• "هيوستن، لدينا بودكاست" الذي يدرس رحلات الفضاء البشرية.
 
• "ناسا إكسبلوريرز: أبولو" التي تتحدث عن استكشاف القمر.

اقرأ الكتب الإلكترونية

تتيح لك كتب ناسا الإلكترونية معرفة الكثير من موضوعات الفضاء والطيرانمجانا، وتتضمن بعض التنزيلات الأكثر شيوعًا كتابًا عن اكتشافات هابل، ومقالًا مصورًا من قسم علوم الأرض في وكالة ناسا، ووقائع كاسيني لاستكشاف المركبات الفضائية لكوكب زحل، ومناقشة المركبات الفضائية الآلية التي طارت عبر النظام الشمسي وفي الفضاء بين النجوم. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة