أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تستعرض أبرز خسائر قطر الاقتصادية منذ إعلان الرباعى العربى مقاطعة الدوحة

الإثنين، 02 مارس 2020 12:52 ص
إكسترا نيوز تستعرض أبرز خسائر قطر الاقتصادية منذ إعلان الرباعى العربى مقاطعة الدوحة تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، حجم الخسائر القطرية بعد مرور أكثر من 1000 يوم على المقاطعة العربية للدوحة، وارتفاع الديون الخارجية لقطر، فى ظل الخسائر التي تتكبدها منذ إعلان دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب مقاطعة الدوحة، مشيرة إلى ارتفاع الدين الخارجي لقطر لأكثر من 25 %، وهو ما انعكس بشكل كبير على الأداء الاقتصادى للدوحة التي يشهد حالة انهيار كبيرة خلال الفترة الراهنة.

وقالت القناة، في تقرير لها، إن النظام القطرى فشل في مواجهة الخسائر الضخمة التي يتكبدها اقتصاده بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، في ظل هروب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضحت القناة، أن هناك خسائر فادحة تكبدها النظام القطري على كافة الأصعدة، حيث التقارير الدولية والرسمية القطرية تؤكد جميعها مدى الضرر الكبير الذي لحق بالاقتصاد القطري والتدهور العام في مختلف القطاعات، 1000 يوم نجحت خلالها دول الرباعي العربي في كشف حقيقة تنظيم الحمدين أمام العالم، وأثبتت خيانته للأشقاء العرب وارتماءه في أحضان الملالي وتآمره مع أردوغان ضد الوطن العربي، وتطبيعه المشبوه مع الكيان الصهيوني.

ولفتت القناة، إلى أن خسائر الدوحة خلال الفترة الماضية، تسببت في ارتفاع كبير في مستوى التضخم، وهروب الاستثمارات الأجنبية وتحول كبرى الشركات من المكاسب الهائلة لخسائر غير محتملة، بإجمالي يتجاوز الـ500 مليار دولار خلال الـ 1000 يوم، وأضافوا، أن المصارف رصدت أنخفاض فى الودائع بقيمة إجماليًا يبلغ 40 مليار دولار من الودائع الخاصة، وصعد إجمالي الدين العامّ إلى أكثر من نصف تريليون ريال، هذا بالإضافة إلى عزلة إقليمية ودولية وغياب التمثيل السياسي عن 5 قمم عربية.

وأشارت القناة، إلى أن التخبط الواضح في التصريحات الرسمية للنظام القطري يدل على مدى صعوبة السنوات الماضية، فوزارة الخارجية التي تصرخ ليلًا ونهارًا من الآثار السلبية للمقاطعة العرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة