فيروس كورونا يزيد احتمالية طلاق البريطانيين بعد عزل الأزوج فى المنزل

الخميس، 19 مارس 2020 11:00 م
فيروس كورونا يزيد احتمالية طلاق البريطانيين بعد عزل الأزوج فى المنزل طلاق - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن فيروس كورونا قرر القضاء على كل شىء حتى العلاقات الزوجية، فقد رجح أحد كبار محامى الطلاق فى بريطانيا أن حالة العزل المنزلى التى يفرضها تفشى الفيروس وابتعاد الأزواج عن بعضهما يؤدى إلى ارتفاع معدلات الطلاق.

وقال المحامى إنه بعد الحجر الطوعى القادم فمن المحتمل جدًا أن يرتفع معدل الطلاق لأنه من المتعارف عليه أن أوقات الذروة فى ارتفاع معدلات الطلاق تأتى بعد قضاء الأسر لوقت طويل سويا مثل عطلة الصيف وخلال عيد الميلاد، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وتابع "على المرء فقط أن يتخيل كيف سيكون الحال عندما يتم الإغلاق على العائلات فى مكان واحد لفترة طويلة من الزمن".

يذكر أن صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت إن المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة ستغلق إلى أجل غير مسمى، مع إلغاء امتحانات بعض المستويات، حيث قامت الحكومة بتصعيد مفاجئ آخر فى جهودها للحد من الانتشار المتزايد لوباء كورونا.

قال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إنه اضطر لإغلاق الفصول الدراسية لما يصل إلى 8 ملايين طالب في إنجلترا - وهو أول إغلاق مدرسى على مستوى البلاد فى التاريخ البريطاني الحديث - حيث انتشر الفيروس بشكل أسرع مما كان متوقعًا، مما أجبر المعلمين والطلاب على العزل.

جاء القرار بعد ساعات من إعلان اسكتلندا وويلز إغلاق مدارسها الشاملة، وقررت آلاف المدارس فى إنجلترا من جانب واحد إغلاق أو إبعاد التلاميذ وسط نقص الموظفين ومخاوف الآباء.

وقال جونسون، إن المدارس ستظل مفتوحة، مع ذلك، للإشراف على مئات الآلاف من الأطفال من موظفي خدمة الصحة الوطنية وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية، وكذلك للأطفال الضعفاء. كما أعلن خطة لتوزيع قسيمة وطنية لضمان حصول الطلاب المؤهلين للوجبات المدرسية المجانية وتوفير وجبة كل يوم، وقال إن امتحانات هذا الصيف سيتم استبدالها بتقييم المدرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة