إكسترا نيوز تعرض إنفوجراف يبرز أبرز الأكاذيب حول فيروس كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 11:38 م
إكسترا نيوز تعرض إنفوجراف يبرز أبرز الأكاذيب حول فيروس كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، انفوجراف يكشف أبرز الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى حول فيروس كورونا، وأحدثت حالة من الجدل وتكالب على الأسواق لشراء السلع، موضحة أنه انتشرت شائعات بالولايات المتحدة الأمريكية أن الثوم وحبوب الفضة وبعض أنواع الشاي تعتبر علاج لفيروس كورونا .

وأشار الانفوجراف، إلى أن هذه الشائعة كانت سببا كبيرا في تكالب العديد من المواطنين على الأسواق لشراء الشارع والثوم في محاولة منهم للوقاية من فيرو كورونا رغم أن الموضوع مجرد شائعة.

وذكر الانفوجراف، أن هناك 500 ألف مشاهدة حصدها مقطع فيديو ينصح باستنشاق هواء أجهزة الشعر لعلاج كورونا، موضحا أن شائعة محرقة جثث المصابين بكورونا في الصين للتلاعب بأعداد المصابين انتشرت بشكل كبير على تويتر.

وفى وقت سابق أكد الدكتور عادل عبد المنعم، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الفترة الراهنة لا تتحمل نشر أى شائعات على مواقع السوشيال ميديا خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، وهو ما يتطلب ضرورة أن يتم الابتعاد عن الشائعات وضرورة الاعتماد على المعلومات الرسمية الصادرة من الجهات المعتمدة.

وقال خبير تكنولوجيا المعلومات، في تصريحات لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن نشر الشائعات عن فيروس كورونا عمل غير إنسانى ويثير الهلع بين الناس، مشيرا إلى أن من يتورط فى نشر أى شائعة عن كورونا فهو يرتكب جريمة خيانة عظمى.

وأوضح الدكتور عادل عبد المنعم، أن الإجراءات الحكومية التى تم اتخاذها خلال الأيام الماضية نبهت السوشيال ميديا لخطورة فيروس كورونا، مناشدا الشباب بعدم السخرية من خطورة فيروس كورونا.

وتابع الدكتور عادل عبد المنعم، أنصح بعدم التفاعل مع الصفحات المشبوهة ومروجى الشائعات خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية والهاكرز استغلوا أزمة فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة