أكرم القصاص - علا الشافعي

"أتوبيس كومبليت والسلم والثعبان".. سلى وقتك بألعاب التسعينات وخليك فى البيت

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:00 م
"أتوبيس كومبليت والسلم والثعبان".. سلى وقتك بألعاب التسعينات وخليك فى البيت السلم والثعبان
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الحكومة المصرية من الشعب الجلوس بقدر الإمكان فى المنزل ومنع التواجد فى أماكن التجمعات لمدة أسبوعين للتحكم فى انتشار فيروس كورونا المستجد، ولتحقيق ذلك منحت بعض المؤسسات موظفينها إجازة مدفوعة الأجر، وأخرين طالبوا موظفينهم بالعمل من المنزل، وغيرها من الإجراءات الإحترازية للحد من تنتشار الفيروس فضلاً عن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، وخلال هذه الفترة، قد يشعر البعض بالملل من الجلوس فى المنزل، الأمر الذى يمكن علاجه باللجوء إلى بعض الألعاب القديمة التى انتشرت بفترة التسعينيات والتى تعتمد على التسلية وقضاء وقت الفراغ، كما يمكن من خلالها استعادة أجمل ذكريات الطفولة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

- شايب و لا ولد

يمكن جمع أوراق "الكوتشينه" ولعب دور شايب أو ولد أو بصرة وغيرها من الألعاب المختلفة المتعلقة بهذه الأوراق، والتى يمكن من خلال استعادة ذكريات الطفولة وتجمع الأصدقاء والجيران للمشاركة فى اللعبة.

ورق كوتشينه
ورق كوتشينه

 

- السلم والثعبان

تعتبر لعبة السلم والثعبان من الألعاب الشهيرة بفترة التسعينيات وما قبلها، والتى مازالت تباع بالأسواق حتى الأن، وتعتبر من اللعب المسلية، وتناسب مختلف الأعمار، كما إنها متعلقة بأجمل ذكريات الطفولة .


السلم والثعبان
السلم والثعبان

 

- لعبة النحلة

تعتبر لعبة  النحلة من ألعاب الأطفال القديمة والتى تعتمد على السرعة وخفة اليد، وتناسب أيضاً الأطفال والشباب، ومازالت تباع حتى الآن بالمحلات التجارية، بنوعيها سواء المصنوعة من الخشب أو البلاستيك الملون، كما تعتبر من الألعاب المسلية خلال هذه الفترة. ولكن لا تنس تطهيرها جيدًا بعد الشراء وقبل اللعب بها.

 

لعبة النحلة
لعبة النحلة

 

-لعبة البلى

تعتبر لعبة "البلى" تلك الكرات الزجاجية الملونة من ألعاب الأطفال الشهيرة بفترة الثمانينات والتسعينات، والتى مازالت تباع حتى الآن بالمحلات التجارية، وتناسب أيضاً الأطفال والشباب.

 

بلى
بلى

 

- لعبة "أكس وأوه"
 

يمكن أيضاً لعبة "أكس وأوه" والتى تعتبر من ألعاب الطفولة الشهيرة، ويمكن لعبها من خلال ورقة وقلم لرسم الخانات استعداداً للعب، والتى تعتمد على سرعة البديهة.

لعبة أكس وأوه
لعبة أكس وأوه


 

- أتوبيس كومبليت 
 

إذا كنت تبحث عن لعبة تمنحك مسافات آمنة وعدم احتكاك بالآخرين فإن لعبة أتوبيس كومبليت أو "جماد وحيوان" مناسبة جدًا لذلك فهى تعتمد على طرح حرف وكل لاعب يكتب في ورقته أسماء جماد وحيوان ونبات وبنت وولد وبلد يبدأ بهذا الحرف وأول من ينجز مهمته يكون الفائز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة