أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد تطهير 20 موقعا لقصور الثقافة فى الوادى الجديد لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:12 م
شاهد تطهير 20 موقعا لقصور الثقافة فى الوادى الجديد لمواجهة كورونا جانب من تطهير المواقع الثقافية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى إن قصور الثقافة فى الوادى الجديد تجرى عمليات تطهير جميع المواقع الثقافية على مستوى محافظة الوادى الجديد لمواجهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار الحرص على سلامة العاملين بجميع الأفرع الثقافية التابعة للإقليم، بناء على قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

خلال تطهير المواقع (1)
خلال تطهير المواقع 

وأوضح رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى أنه تم تكريم جميع العاملين بفرق ثقافة الوادى الجديد، برئاسة محسن حسب مدير الفرع، لسرعة الاستجابة لتطهير الفرع والمواقع التابعة له وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، ومنحهم شهادة تقدير تقديرا لجهودهم فى تطهير 20 موقعا ثقافيا على مستوى المحافظة بالتوازى وفى زمن قياسى.

خلال تطهير المواقع (2)
خلال تطهير المواقع 

يذكر أن وزيرة الثقافة قررت فى قت سابق تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازى وقائى، وذلك حتى إشعار آخر، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأمرت الوزيرة إقامة حملات توعية للوقاية من الأمراض الفيروسية المعدية خاصة فيروس كرونا من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقعها فى مختلف ربوع مصر، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين، بداية من يوم اليوم الأحد، فى إطار جهود التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في بيان عبر صفحته في فيس بوك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، وجَه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم يوم الأحد 15 مارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة