خالد صلاح

وزيرة الثقافة توجه بإجراء عمليات صيانة المواقع الثقافية وتعقيمها

الأحد، 15 مارس 2020 06:23 م
وزيرة الثقافة توجه بإجراء عمليات صيانة المواقع الثقافية وتعقيمها جانب من الاجتماع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ورؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة، حيث اشادت بالتعاون والتنسيق التام وتكاتفهم في مواجهة موجة الطقس السيئ التي لحقت بالبلاد مؤخرا.

وأشارت إلى النجاح فى تجاوزها بأخف الاضرار، كما شددت على ضرورة معالجة التلفيات والأضرار البسيطة التي لحقت ببعض المنشآت في القاهرة والمحافظات، مؤكدة ضرورة استثمار فترة توقف الانشطة فى إجراء عمليات الصيانة والتحديث ورفع الكفاءة لجميع المواقع الثقافية من مسارح ومتاحف وقاعات العرض وغيرها الى جانب تعقيمها وتطهير اماكن ارتياد الجماهير لتعود للعمل بكامل طاقتها عند استئناف النشاط.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر لجميع العاملين الذين قاموا بأداء دورهم بكفاءة في مواقع عملهم اثناء موجة الطقس السيئ لإزالة الاضرار أولا بأول جاء ذلك عقب تفقد الدكتورة إيناس عبد الدايم عدد من المواقع الثقافية للاطمئنان على سلامة المباني .

يذكر أن وزيرة الثقافة قررت في قت سابق تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازي وقائى، وذلك حتى إشعار آخر، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأمرت الوزيرة إقامة حملات توعية للوقاية من الأمراض الفيروسية المعدية خاصة فيروس كرونا من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقعها في مختلف ربوع مصر، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين، بداية من يوم اليوم الأحد، في إطار جهود التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في بيان عبر صفحته في فيس بوك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وأنه وجَه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم اليوم الأحد ١٥ مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة