خالد صلاح

العالم يواجه كورونا.. الملكة إليزابيث تلغى حفلات وتتوجه لقلعة وندسور.. النمسا تعلق الرحلات الجوية ورئيس الوزراء اليونانى: نحن فى حرب مع عدو غير مرئى.. عشرات الإصابات فى تايلاند.. والصين: ارتفاع الوفيات إلى 3226

الثلاثاء، 17 مارس 2020 08:30 م
العالم يواجه كورونا.. الملكة إليزابيث تلغى حفلات وتتوجه لقلعة وندسور.. النمسا تعلق الرحلات الجوية ورئيس الوزراء اليونانى: نحن فى حرب مع عدو غير مرئى.. عشرات الإصابات فى تايلاند.. والصين: ارتفاع الوفيات إلى 3226 العالم يواجه كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال دول العالم تتبع كافة الإجراءات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا، من إلغاء حفلات ورحلات جوية، في الوقت الذى تتزايد فيه حجم الإصابات بهذا الفيروس المستجد، حيث أعلنت قناة العربية الإخبارية، خبر عاجل، مساء اليوم الثلاثاء، النمسا تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا وأوكرانيا وروسيا للحد من تفشى الوباء العالمى "كورونا".

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل رابع وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد، لسيدة تبلغ من العمر 48 عاما، فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 1132 حالة، وقالت الوزارة - فى بيان اليوم الثلاثاء، "إن أعلى الإصابات جاءت فى ولاية تيرول بـ275 حالة، والنمسا العليا 231 حالة، موضحة أنه تم إجراء اختبارات صحية لـ10278 مشتبه فى إصابتهم، بينما تعافت 8 حالات".

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى المملكة المتحدة إلى 1950 بزيادة بلغت 407 حالات إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ذكرت ذلك قناة (سكاى نيوز) البريطانية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان فى وقت لاحق عن آخر حصيلة لحالات الوفاة المؤكدة الناجمة عن الفيروس.

أعلن رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، خبر عاجل، مساء اليوم الثلاثاء، نحن في حرب مع عدو غير مرئي نتيجة لانتشار فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم.

وأشارت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن اللجنة الوطنية للصحة بالصين أعلنت أن 13 شخصا توفوا بفيروس كورونا، الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بالمرض إلى 3226 في أنحاء البلاد، كما سجل إقليم هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، 12 حالة من الوفيات المذكورة 11 منها في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

وأوضحت اللجنة،  أنه جرى رصد 21 حالة إصابة جديدة ارتفاعا من 16 حالة في اليوم السابق، ويرفع الرقم إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البر الرئيسي للصين إلى 80881 حالة، فميا قال مسؤول تايلاندي إن بلاده سجلت 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء، مما رفع إجمالي عدد المصابين بالبلد الآسيوي إلى 177.

وذكر سوخوم كانشانا فيماي الأمين الدائم بوزارة الصحة العامة في مؤتمر صحفي، أن 11 حالة مرتبطة بمباراة للملاكمة شهدت تسجيل إصابات عديدة بكورونا بينما ترتبط الحالات الأخرى بالعمل مع أجانب، مضيفا أن ما يتراوح بين 70 و80 بالمئة من الحالات في تايلاند مسجلة في العاصمة بانكوك.

وفى سياق أخر دعت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، اليوم الاثنين، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية المتخذة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مضيفة" إننا سننجح بالانضباط والتعقل والترابط والتفاؤل"، وقالت ساكيلاروبولو التى اختارت التواصل مع المواطنين اليونانين عبر موقع تواصل الاجتماعى "فيسبوك" وفقا لما ذكرته صحيفة (كاثمريني) اليونانية عبر موقعها الإلكترونى،" إن الطريق الوحيد لحماية من نحب وأبناء وطننا هو البقاء بعيدا عنهم، نتبع بأمانة التعليمات بشكل جماعى وكذلك بشكل فردى وكذلك توجيهات العلماء والسلطات، مؤكدة أنها تتبع تلك التعليمات".

فيما قال قصر بكنجهام اليوم الثلاثاء إن الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ألغت حفلات الحدائق التي تقيمها سنويا وستتوجه إلى قلعة وندسور غربي لندن قبل الوقت المعتاد لذلك حيث ستقيم لفترة أطول من المقرر بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وأضاف القصر "بالتشاور مع الأطقم الطبية والحكومة تقرر إلغاء أو تأجيل عدد من المناسبات العامة التي تضم أعدادا كبيرة من الناس والمقرر أن تحضرها الملكة وأعضاء آخرون من العائلة المالكة في الأشهر المقبلة".

قال قصر بكنجهام إن الملكة إليزابيث ألغت كل ارتباطاتها العامة الأسبوع القادم بسبب تفشي فيروس كورونا، وقال بيان "في إجراء وقائي منطقي ولأسباب عملية في ظل الظروف الراهنة، يتم إجراء تغييرات في الالتزامات اليومية للملكة في الأسابيع القادمة".

وقال القصربحسب ديلى ميل "بالتشاور مع الأسرة الطبية والحكومة، سيتم تغيير موعد زيارة صاحبة الجلالة القادمة لتشيشاير وكامدن.. ستستمر الاجتماعات كالمعتاد".

وأعلنت السلطات الصحية فى المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد فى المملكة إلى 798 حالة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة