رئيس برشلونة فى رسالة للجماهير: حان الوقت للبقاء فى المنزل

الإثنين، 16 مارس 2020 10:55 م
رئيس برشلونة فى رسالة للجماهير: حان الوقت للبقاء فى المنزل بارتوميو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، رسالة إلى الجماهير بعد تفشى فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم في الفترة الأخيرة.

وأصبحت دولة إسبانيا فى المرتبة الرابعة عالميًا في عدد إصابات فيروس كورونا، حيث تأتى الصين فى المرتبة الأولى وبعدها إيطاليا وفى المركز الثالث دولة إيران، بعدما أعلنت السلطات فى دولة إسبانيا، اليوم الاثنين عن تسجيل 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة.

قال بارتوميو في رسالته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "بصفتنا نادیا نتحمل المسئولیة ونمارسھا، نناشد جمیع سكان برشلونة: لقد حان الوقت للبقاء في المنزل واتباع جمیع تعلیمات السلطات بالتفصیل بھدف واحد هو التقلیل من خطر العدوى، باستثناء الحالات الاستثنائیة للغایة، فإن البقاء في المنزل لیس خیارا لكنه التزام علینا كمواطنین".

أضاف رئيس نادى برشلونة:" المسئولیة في مواجھة حالة الطوارئ الصحیة التي نمر بھا، یرید نادي برشلونة، ككیان له احترافیة أن یكون نشطًا في التعاون في ھذه الحالة الاستثنائیة التي تؤثر علینا في جمیع أنحاء العالم".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إسبانية عن احتمالية وقوع أزمة بين فريقى برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، حال إيقاف الموسم الحالي من الدوري الإسباني بشكل نهائي فى الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الإسبانى قرر الخميس الماضى، فى بيان رسمى، إيقاف مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" ودورى الدرجة الأولى جولتين، مع العلم بأن قرار التأجيل قابل للزيادة، حسب تطور الوضع فى إسبانيا ومدى السيطرة على فيروس كورونا المتفشى فى البلاد.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن برشلونة سيطالب بتتويجه بطلاً لليجا فى حال توقف المسابقة نهائيًا هذا الموسم، باعتباره متصدرًا جدول الترتيب الحالى بفارق نقطتين عن غريمه التقليدى ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن فى هذا السيناريو سيطالب برشلونة الهيئات المختصة بإعلانه بطلاً للدوري الإسباني، خاصة مع انتهاء 70% من مباريات البطولة وتحديدًا 27 جولة من إجمالي 38.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة