برشلونة وليفربول يرسمان خريطة الانتقالات الصيفية رغم رعب فيروس كورونا.. الريدز يحدد بديل مانى حال رحيله إلى ريال مدريد.. والبارسا يستهدف 4 لاعبين ويعرض على تير شتيجن التجديد مقابل 6 ملايين يورو سنوياً

الإثنين، 16 مارس 2020 01:23 م
برشلونة وليفربول يرسمان خريطة الانتقالات الصيفية رغم رعب فيروس كورونا.. الريدز يحدد بديل مانى حال رحيله إلى ريال مدريد.. والبارسا يستهدف 4 لاعبين ويعرض على تير شتيجن التجديد مقابل 6 ملايين يورو سنوياً لاوتارو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب فيروس كورونا المتفشى فى جميع أنحاء العالم العديد من الأندية الأوروبية وأصاب عدداً من اللاعبين والمدربين، وهو ما تسبب فى حالة من الهلع والفزع وصلت إلى إيقاف كافة الأنشطة الرياضية وتعليق المسابقات المحلية وبعض الأحداث الدولية لأجل غير مسمي.

وعلى الرغم من غموض الموسم الجارى بسبب تفشي فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، هناك خطط داخل بعض أندية أوروبا حول تدعيم صفوفها بأبرز اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالإضافة إلى تجديد عقود آخرين خلال الوقت الحالى.

لاوتارو
لاوتارو

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة يحاول استغلال فترة التوقف الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا لإبرام بعض الصفقات وتدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل.

وتم تأجيل الجولتين القادمتين من بطولة الليجا (28 و29) كإجراء احترازى الهدف منه احتواء انتشار فيروس كورونا فى إسبانيا، وحتى الآن لا أحد يعلم مصير البطولة والموسم بشكل عام، لكن يتمنى الجميع أن تستأنف فى مطلع شهر أبريل المقبل.

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها أن إدارة البارسا ستستغل هذه الفترة لتكثيف مفاوضاتها مع الأندية واللاعبين الذين تسعى للحصول على خدماتهم، بهدف التعاقد معهم رسمياً خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف التقرير أن برشلونة يستهدف التعاقد مع 4 لاعبين لتدعيم مراكز محددة عانى منها الفريق في الموسم الحالي، أبرزها مركز رأس الحربة، والهدف الرئيسى للنادى هو لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

ألبا وفيدي فالفيردي
ألبا وفيدي فالفيردي

كما سيحاول برشلونة التعاقد مع مدافعين جديدين، الأول لمساعدة جوردى ألبا فى مركز الظهير الأيسر بعد المستوى المتواضع الذي يقدمه جونيور فيربو، والثانى لتعزيز محور الدفاع الذى لا يتواجد به سوى 3 مدافعين فقط فى الوقت الراهن هم صامويل أومتيتى، كليمونت لنجليت، وجيرارد بيكيه، لاسيما أن الأخير بدأ يتقدم فى السن، وجميعهم يعانون من تذبذب المستوى.

أما المركز الرابع والأخير الذى يريد برشلونة تدعيمه فهو محور خط الوسط، لكن هذه المرة سيبحث النادى عن لاعب يملك خصائص مختلفة عن فرينكى دي يونج وأرتور ميلو، حيث يسعى لضم لاعب بمواصفات سيدو كيتا ويايا توريه، يمتاز بالقدرات البدنية ويملك حلولا فردية، وقادر على تقديم إضافة هجومية فى تسجيل الأهداف، بالإضافة إلى قدرته على قطع مسافات كبيرة داخل الملعب ويتمتع بلياقة بدنية عالية.

كما كشفت تقارير صحفية عن عرض نادى برشلونة الإسباني لتجديد عقد الدولى الألماني تير شتيجن مع البلوجرانا خلال الفترة المقبلة.

وينتهى عقد الدولى الألماني تير شتيجن صاحب الـ27 عامًا مع برشلونة فى يونيو 2022، ويملك شرطًا جزائيًا بقيمة 180 مليون يورو.

شتيجن
شتيجن

وفقاً لما نشرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"الإيطالية، فإن إدارة برشلونة عرضت على تير شتيجن راتباً سنوياً قيمته 6.3 مليون يورو لتجديد عقده المنتهى في يونيو 2022.

ويسعى نادى برشلونة إلى تجديد عقد شتيجن حتى يونيو 2024، نظرًا لأهميته فى الفريق ودوره الرئيسي فى تحقيق المزيد من البطولات للبلوجرانا خلال السنوات الماضية.

وأكدت الصحيفة أن حارس منتخب ألمانيا يدرس عرض برشلونة لكنه لم يمنح إدارة النادى أى رد حتى الآن.

جدير بالذكر أن برشلونة تعاقد مع تير شتيجن فى صيف 2014 من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مقابل 12 مليون يورو.

بينما أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن نادى ليفربول يفكر حاليا فى التعاقد مع نجم كبير حال رحيل النجم السنغالي ساديو ماني من فريقه إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" قد ذكرت اليوم أن ريال مدريد يرصد 140 مليون يورو للتعاقد مع ساديو مانى فى الصيف المقبل، على الرغم من ارتباطه بعقد مع الريدز ينتهى فى 2023

ساديو ماني
ساديو ماني

وذكرت صحيفة "ميرور" أن ليفربول بدأ حالياً التفكير فى التعاقد مع أحد الثلاثي تيمو فيرنر هداف فريق لايبزيج، أو بيير أوباميانج هداف أرسنال، أوكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وإن كان الأخير سيكون أصعب الصفقات.

وقدم ماني مستويات رائعة بقميص ليفربول منذ انضمامه إليه قادما من ساوثهامبتون عام 2017، وسجل 18 هدفا وصنع 12 آخرين خلال مشاركته فى 38 مباراة مع الريدز بالموسم الجارى 2019-2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة