أكرم القصاص - علا الشافعي

الأزياء والكورونا.. دليلك للعناية اليومية بالملابس وكيفية شراء قطع جديدة

الإثنين، 16 مارس 2020 09:00 ص
الأزياء والكورونا.. دليلك للعناية اليومية بالملابس وكيفية شراء قطع جديدة شراء ملابس
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح فيروس كورونا رسميا وباء، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، وبذلك يكون له تأثير كبير على حياة الناس فى جميع أنحاء العالم، وهو ما دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات احترازية لتقليل التجمعات سواء بإلغاء الأحداث الكبرى أو تأجيلها، أو تقييد السفر،  وصولا إلى طلب الشركات من الموظفين العمل عن بعد.
 

كما تزايدت حملات التوعية بالنظافة الشخصية، وحملات التوعية بالمرض إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأسئلة بشأن الفيروس، وهو ما يطرح تساؤلات عديدة أهمها، هل يمكن للفيروس التاجى أن يعيش على الملابس؟ هل من الآمن تأجير الملابس أو التسوق عبر الإنترنت؟ فى تقرير له أجاب موقع "The list" عن أبرز هذه التساؤلات المتعلقة بالأزياء والكورونا.

ترتيب خزانة الملابس
ترتيب خزانة الملابس

 

هل يمكن للفيروس التاجى أن يعيش على الملابس؟

لا تزال المعلومات حول ما إذا كان يمكن للفيروس التاجى أن يعيش على أى سطح غير واضح، ووفقًأ للخبراء فإنه من المرجح أن الفيروس يبقى على السطح الصلب أكثر من السطح الناعم مثل النسيج، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية تقدر عمر هذا المرض ما بين بضع ساعات وبضعة أيام.

 

ومن جانبها أكدت سارالين مارك، رئيسة جمعية النساء الطبيات الأمريكية والمستشار الطبى الأول لـ HHS، على ضرورة الحفاظ على نظافة الملابس، مشيرة إلى أنه من تغيير الملابس مرة واحدة داخل المنزل وغسلها جيدا مع إضافة المنتجات الكحولية لضمان تعقيمها بشكل جيد.

هل يمكن أن ينتشر الفيروس التاجى من خلال استئجار الملابس؟

يؤكد عدد من الخبراء على أن تأجير الملابس لابد أن يأتى وفقا لمعايير النظافة الصارمة من خلال تطهير الملابس وتعقيمها، وإذا لم يكن المكان الذي يتم من خلاله تأجير الملابس مضمونًا ويتبع معايير النظافة الصارمة فالأفضل هو تجنب تأجير الملابس خلال هذه الفترة.

استئجار ملابس
استئجار ملابس

 

كيف أحمى نفسى من الفيروسات التاجية عند التسوق؟

من الأمور المطمئنة أن نسبة وجود العدوى خلال عملية شحن الطرود ضئيلة جدا، لذلك لا تتردد فى التسوق عبر الإنترنت فهذه وسيلة آمنة جدًا للحصول على الملابس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة