بالأسماء.. ترامب اختلط بـ5 شخصيات مصابة بـ"كورونا".. تناول العشاء مع وزير برازيلى مصاب.. وسلم يدا بيد على نائبين جمهوريين قبل عزلهما.. طبيب البيت الأبيض: الرئيس الأمريكى ليس فى حاجة لإجراء فحص الفيروس القاتل

السبت، 14 مارس 2020 02:31 م
بالأسماء.. ترامب اختلط بـ5 شخصيات مصابة بـ"كورونا".. تناول العشاء مع وزير برازيلى مصاب.. وسلم يدا بيد على نائبين جمهوريين قبل عزلهما.. طبيب البيت الأبيض: الرئيس الأمريكى ليس فى حاجة لإجراء فحص الفيروس القاتل ترامب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحوم فيروس كورونا القاتل الذى تفشى من مدينة ووهان الصينية إلى أغلب دول العالم، حول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذ صافح ترامب عدة شخصيات مصابة بالفيروس، منهم شخصيات في الإدارة الأمريكية وآخرين من خارج أمريكا.. ونرصد في السطور التالية الشخصيات التي خالطها ترامب وهى مصابة بكورونا، والشخصيات التي صافحها ثم دخلت في الحجر الصحى.

طبيب البيت الأبيض

طبيب البيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خالط البسيط في مطلع الأسبوع الماضي تبين لاحقا أنه مصاب بأنها كورونا ، لكنه أكد أنه ليس في حاجة للخضوع لفحص أو حجر صحي، وفق ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

وتناول ترامب العشاء في الأسبوع الماضي مع مجموعة ضمت وزير الاتصالات البرازيلي فابيو واجنجارتن الذي يقول برازيليون إنه تم التأكد من إصابته بكورونا.

وقال الدكتور "شون بي. كونلي" إن ضيفا آخر على العشاء الذي أقيم في مارا لاجو اختلط بالرئيس لفترة وجيزة ثم بعد ثلاثة أيام بدأت تظهر عليه أعراض بكورونا وتأكدت إصابته بعدها.

وقال كونلي في بيان في وقت متأخر أمس الجمعة إن المخالطة "منخفضة الخطورة" وإن الرئيس لا يحتاج للبقاء "قيد الحجر في المنزل".

وتابع: "مخالطة الرئيس للحالة الأولى كانت محدودة للغاية (وعلى الرغم من أنه خالط الحالة الثانية لفترة أطول فإن كافة المعاملات بينهما كانت قبل ظهور أي أعراض".

صافح الرئيس الأمريكي نائبين قبل لحظات من وضعهما في الحجر الصحى

كما صافح ترامب عضوان جمهوريان فى الكونجرس قبل إعلانهما دخول الحجر الصحى بعد التقائهما بشخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وبحسب ما نقلته شبكة "سى إن بى سي"، فإن ترامب صافح النائب دوج كولينز من جورجيا الأسبوع الماضي، وسافر مع مات جايتس من فلوريدا على متن الطائرة الرئاسية.

​وأعلن كولينز وجايتس أنهما عزلا نفسيهما ذاتيًا لأنهما تواصل مباشرة مع شخص فى مؤتمر العمل السياسى المحافظ فى ماريلاند أواخر فبراير والذى تم تشخيصه كمصاب بفيروس كورونا الجديد.

ووفقًا لـ"سى إن بى سي"، فإن عضوى الكونجرس لم تظهر عليهما أعراض الفيروس. قال جايتس فى تغريدة له إنه أجرى اختبارات كورونا الجديد ويتوقع صدور النتائج قريبًا. لم يعلن كولينز إجراء اختبارات، فيما رفض البيت الأبيض التعليق على الأمر.

ونقلت "إن بى سى نيوز" عن أحد مساعدى كولينز، قوله إنه بالإضافة إلى عزل عضو الكونغرس لنفسه ذاتيًا، فإن اثنين من الموظفين العاملين فى مكتبه يباشرون العمل من الحجر الصحي.

ونشر جايتس صورة له وهو يرتدى قناع تنفس أثناء مراجعته بعض الأوراق قبل التصويت على حزمة التمويل الطارئة بقيمة 8.3 مليار دولار لمكافحة انتشار الفيروس، والتى بدا فيها متهكمًا على المخاوف بشأن المرض.

البيت الأبيض والكشف الطبى

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يخضع لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا رغم ان اثنين على الأقل من أعضاء الكونجرس الذين التقى معهم في الآونة الأخيرة أعلنا خضوعهما للحجر الصحي الذاتي بعد حضور مؤتمر مع شخص تأكدت إصابته بالفيروس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشمان في بيان "الرئيس لم يخضع لاختبار الكشف عن مرض كوفيد-19 لأنه لم يتعامل عن قرب لفترة طويلة مع أي مريض تأكدت إصابته بكوفيد-19 كما لم تظهر عليه أي أعراض. الرئيس ترامب لا يزال في صحة ممتازة وسيواصل طبيبه متابعته عن كثب".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا فى أحد المؤتمرات التى حضرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يهدد بقلب الروتين الذى يتبعه الرئيس فى ظل مساعيه للحصول على فترة رئاسية ثانية، حيث أشارت الصحيفة إلى أن شعورا متناميا بالقلق وعدم اليقين بشأن مدى انتشار فيروس كورنا المستجد، قد بدأ يتعزز فى البيت الأبيض، بعد أن ثبت أن أحد الحاضرين لمؤتمر سياسى تحدث فيه ترامب مؤخرا يحمل الفيروس.

ترامب والقلق من كورونا

وفى نفس السياق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن تفشى فيروس كورونا انعكس بالسلب على بعض القطاعات ومنها الطيران والسفن، وتابع:" نعمل معهم بصورة لصيقة ونود منهم أن يستمروا برحالتهم إلى وجهات معينة وليست المشتبه بها.. نتواصل معهم ونخبرهم بأن بعض الوجهات ليست مناسبة لهم".

وأضاف "ترامب" أنه يهتم بعامة المواطنين الأمريكيين من مخاطر فيروس كورونا، مشيداً بالفريق الأمريكى الذى يعمل على مواجهة ومكافحة الفيروس، برئاسة مايك بينس نائب الرئيس، وتابع:"بنس كان يعمل دون كلل أو ملل على مدار الساعة وبشكل محترف.. وأود أن اشكره وأشكر الفريق الذى يعمل معه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة