BBC: ارتفاع أسهم وول ستريت بعد إعلان ترامب حالة الطوارئ لمواجهة كورونا

السبت، 14 مارس 2020 12:30 م
BBC: ارتفاع أسهم وول ستريت بعد إعلان ترامب حالة الطوارئ لمواجهة كورونا فيروس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال موقع "بى بى سى عربى" إن أسهم وول ستريت ارتفعت بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وبعد إلقاء الرئيس ترامب كلمته، سجّلت المؤشرات الأمريكية الثلاثة الأساسية ارتفاعاً فاق 9 %.

 

كما سجّلت المؤشرات الأوروبية مؤشرات مماثلة. وعوّض مؤشر لندن الرئيسي (فوتسي 100) جزءاً من خسارته أمس بعد إقفاله مسجلاُ ارتفاع بنسبة 2.5 %.

 

ويأتي هذا الانتعاش في الأسهم بعد ما عانت وول ستريت أكبر خسائرها منذ عام 1987.

 

ويخشى المستثمرون من تسبّب فيروس كورونا بركود اقتصادي بعد تأثّر قطاع الأعمال وإلغاء الفعاليات وإغلاق المدارس في عديد من الدول ضمن جهود مكافحة الانتشار.

 

وسجّلت العديد من المؤشرات حول العالم انخفاضاً فاق 20 % بالنسبة لأعلى مستوياتها. وهذه بمثابة إشارة حمراء لاقتراب حال الركود.

 

وتعهّد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن بأن تستخدم الولايات المتحدة أي أدوات تحتاجها. وقال في مقابلة مع قناة "سي أن بي سي" الأمريكية إنه يعتقد أنّ تباطؤ نمو الاقتصاد لن يستمر طويلا وإن الوضع كان مخيفاً أكثر عام 1987 حين انخفضت الأسهم في الأسواق بنسبة 20 بالمئة.

 

وعرفت الأسواق الأوروبية اضطراباً في الأسابيع الأخيرة بالتزامن مع قلق المستثمرين البالغ من الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

 

وشهدت المؤشرات القياسية في وول ستريت وفي لندن يوم الخميس، أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ ما عرف بيوم الاثنين الأسود عام 1987. حين انخفضت بنسبة 10 بالمئة. وخسرت المؤشرات في ألمانيا وفرنسا أكثر من 12 بالمئة.

وأقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة حزمة مساعدات لمواجهة انتشار فيروس كورونا في ساعة مبكرة من صباح السبت تشمل إتاحة فحوص مجانية وإجازات مرضية مدفوعة الأجر في محاولة للحد من الأضرار الاقتصادية للوباء الذي أغلق المدارس والأنشطة الرياضية والأعمال، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة