طبيبة الكونجرس: 150 مليون أمريكى قد يصاب بالكورونا.. ونسب مرعبة عن الاصابات

الجمعة، 13 مارس 2020 03:10 م
طبيبة الكونجرس: 150 مليون أمريكى قد يصاب بالكورونا.. ونسب مرعبة عن الاصابات فيروس كورونا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدرت الدكتورة بريان مونهان، الطبيب المعالج للكونجرس والمحكمة العليا الأمريكية، عدد الأشخاص الذين قد يصابون بفيروس كورونا المستجد بحوالى من 70 إلى 150 مليون مواطن أمريكى، حيث أدلت موناهان بهذه التعليقات لموظفي مجلس الشيوخ خلال اجتماع مغلق بعد ظهر الثلاثاء الماضى، وفقا لما ذكرته شبكة ان بي سي نيوز.

وذكرت الشبكة أن الاجتماع لم يشمل أعضاء مجلس الشيوخ وكان لموظفى المكتب الإدارى والأفراد من كلا الطرفين، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أول أمس الأربعاء أن كورونا، الذي انتشر بسرعة إلى أكثر من 121000 شخص، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وباءا عالميا.

 

وقال مسئولو الصحة العالمية انه بينما يتباطأ الفيروس فى الصين حيث نشأ في ديسمبر كانون الاول فانه يتزايد بسرعة في دول أخرى، فى الولايات المتحدة، اندلع عدد الحالات على مدار الأسبوع الماضي إلى أكثر من 1030 حالة منتشرة عبر 36 ولاية على الأقل، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

 

ويقول خبراء الأمراض المعدية إن كورونا يبدو حتى الآن أكثر فتكا وأكثر عدوى من الأنفلونزا الموسمية، حيث يقول العديد من الخبراء ومسئولى الصحة الأمريكيين إن معدل الوفيات من المحتمل أن يكون في مكان ما حوالي 1 ٪ ، مما يجعله على الأقل 10 مرات مميت مثل الأنفلونزا.

 

قال مارك ليبسيتش ، أستاذ علم الأوبئة في جامعة هارفارد ، في وقت سابق من هذا الشهر أنه يعتقد أن حوالي 40 ٪ إلى 70 ٪ من سكان العالم قد يصابون بالفيروس ، وأن 1 ٪ منهم سيموتون.

 

وخلال جلسة استماع فى الكونجرس في وقت سابق الأربعاء ، قال مسؤول صحي كبير إن الأسوأ لم يأت بعد مع الفيروس التاجي في الولايات المتحدة.

 

وقال الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، للجنة الإشراف والإصلاح في مجلس النواب الأربعاء الماضى في جلسة استماع يوم: "يمكنني القول أننا سنرى المزيد من الحالات وستزداد الأمور سوءًا عما هي عليه الآن". استعداد الأمة للفاشية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة