أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير إيرانية: وفاة جنرال جديد بالحرس الثورى جراء اصابته بفيروس كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 02:37 م
تقارير إيرانية: وفاة جنرال جديد بالحرس الثورى جراء اصابته بفيروس كورونا ضابط الحرس الثورى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقل رواد التواصل الاجتماعيى فى إيران، تقارير تؤكد وفاة الجنرال ناصر شعباني ،القيادي بالحرس الثورى الإيراني، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) المتفشي فى كافة المحافظات الايرانية، فيما لم تؤكد إيران رسميا الخبر. 
 
ويعد شعباني من القادة البارزين في الحرس الثورى ونقل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي تصريح سابق في عام 2018، له قال فيه ان الحرس حرض الحوثيين في اليمن علي ضرب ناقلات النفط السعودية تصريحات تسببت وقتها في اثارة عاصفة من الغضب. 
 
وسجلت السلطات الإيرانية الجمعة، 11364 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ 20 فبراير الماضى وحتى اليوم، ووفيات باغت 514 شخص، من بينها كوادر طبية من أطباء وممرضيين ومسئولين إيرانيين وموظفي البنك المركزي، بحسب احدث احصائية لوزارة الصحة الإيرانية. 
 
وللأسبوع الثالث على التوالى، يغلق فيروس كورونا المتفشى فى كل محافظات إيران البالغ عددها 31 محافظة أبواب المساجد فى وجه المصليين يوم الجمعة، وأعلنت السلطات إلغاء الصلاة خوفا من انتشار الفيروس فى بين جموع المصليين وكاحدى الخطوات الاحترازية التى تتخذها إيران لإحتواء الفيروس.
 
يُذكر أن فيروس كورونا المستجد تفشى على نحو كبير في إيران  وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، تفشى كورونا بسرعة مخيفة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.
 
وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.
 
واغلقت المدارس والجامعات حتي 20مارس، واجرت السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغي المرشد الأعلي الإيراني آية الله علي خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر ان يلقيه في يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام في إيران، كما أعلنت مدينة مشهد إلغاء مراسم الاحتفال بالسنة الجديدة التي تعقد سنويًا في مرقد الإمام الرضا (الامام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة