أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الذهب تهبط 22 جنيها.. وعيار 21 يسجل 700 جنيه للجرام

الجمعة، 13 مارس 2020 01:13 م
أسعار الذهب تهبط 22 جنيها.. وعيار 21 يسجل 700 جنيه للجرام ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة هبوط كبير لليوم الثانى على التوالى فى مصر، بقيمة 22 جنيها للجرام جراء هبوط أسعار أوقية الذهب عالميا  لتنزل أدنى من 1600 دولار للأوقية مسجلة 1587 دولاراً حتى الآن مقارنة ب 1636 دولار ظهر أمس الخميس.
 
 

أسعار الذهب اليوم

 

عيار 18 سجل 600 جنيها للجرام
 
عيار 21 يسجل 700 جنيها للجرام
 
عيار 24 يسجل 800 جنيها للجرام
 
الجنيه الذهب سجل 5600 جنيها
 
أوقية الذهب 1587 دولار.
 
ويعود سبب هذا الهبوط الكبير للذهب، بعد أن أعلن مجلس الاحتياطى الاتحادى الأمريكى تدخله لمنع انهيار السوق بضخ سيولة ضخمة فى الأسواق.
 
و يقول بعض المحللين إنه قد يشير إلى إجراءات أعمق من البنك المركزى الأمريكى من أجل تنشيط الاقتصاد وجلب الاستقرار إلى النظام المالي.
 
وقال بنك نيويورك الاحتياطى الاتحادى إنه سيتيح 1.5 تريليون دولار لأسواق قروض ليلة واحدة هذا الأسبوع ويبدأ شراء تشكيلة واسعة من سندات الخزانة الأمريكية فى إطار مشترياته الشهرية، فى تحول ينبئ بأنه قد يشرع فى استخدام أدوات إدارة الأزمات على نحو أسرع مما كان مخططا له.
 
وقال إبراهيم رهبري، كبير استراتيجيى سوق الصرف لدى سيتي، فى مذكرة إلى العملاء يوم الخميس، ”من المرجح أن يبذل مجلس الاحتياطى المزيد قريبا، بما فى ذلك خفض أسعار الفائدة إلى الصفر على الأرجح.
 
عرض البنك المركزى 500 مليار دولار من خلال تسهيل إعادة الشراء لثلاثة أشهر يوم الخميس، وسيطرح 500 مليار دولار إضافية من تسهيلات إعادة الشراء لشهر واحد ومثلها لثلاثة أشهر يوم الجمعة، وفق ما اوردته وكالة رويترز.
 
وكانت شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، أعلنت أن مبيعات الذهب سجلت هبوط ملحوظ، بسبب ارتفاع أسعار المعدن النفيس  خلال الفترة الأخيرة  بسبب تفشى فيروس كورونا، الأمر الذى سبب فى صعود الذهب عالمياً.
 
يشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب فى السوق المحلى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة