نائب الرئيس الأمريكى: بؤرة فيروس كورونا انتقلت إلى أوروبا

الخميس، 12 مارس 2020 01:45 م
نائب الرئيس الأمريكى: بؤرة فيروس كورونا انتقلت إلى أوروبا مايك بنس - نائب الرئيس الامريكي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن بؤرة فيروس كورونا انتقلت إلى أوروبا، داعيًا مواطنيه لتجنب زيارة دور رعاية المسنين خلال الأيام الـ30 المقبلة فى الولايات المتحدة، جاء ذلك فى تصريحات نقلتها شبكة سكاى نيوز الإخبارية، وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانا على موقعها الإلكترونى، تنصح فيه المواطنين بإعادة التفكير فى السفر للخارج بسبب التأثير العالمى لتفشى فيروس كورونا، وسبل تعامل الدول المختلفة مع الأمر.

وجاء في البيان "تنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بإعادة التفكير في السفر للخارج نظرا للتأثير العالمي لفيروس كوفيد-19".

وأضاف "مناطق كثيرة في أنحاء العالم تشهد الآن تفشيا لفيروس كوفيد-19 وتتخذ إجراءات ربما تقيد حركة المسافر بما في ذلك الحجر الصحي والقيود على الحدود".

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن فى وقت سابق اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوما، وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ إجراءات لخفض تأثير أزمة الفيروس على الأمريكيين.
 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاضا فى أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.
 
وأشار ترامب إلى أن الاتحاد الأوروبى اتخذ خطوات حقيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وواشنطن قامت بخطوات جدية أيضا بهذا الصدد، وأضاف ترامب: أن بلاده خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة