الولايات المتحدة تنصح رعاياها بإعادة التفكير فى السفر بسبب الكورونا

الخميس، 12 مارس 2020 06:05 ص
الولايات المتحدة تنصح رعاياها بإعادة التفكير فى السفر بسبب الكورونا تفشى فيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، بيانا على موقعها الإلكترونى، تنصح فيه المواطنين بإعادة التفكير فى السفر للخارج بسبب التأثير العالمى لتفشى فيروس كورونا، وسبل تعامل الدول المختلفة مع الأمر.

وجاء في البيان "تنصح وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين بإعادة التفكير في السفر للخارج نظرا للتأثير العالمي لفيروس كوفيد-19".

وأضاف "مناطق كثيرة في أنحاء العالم تشهد الآن تفشيا لفيروس كوفيد-19 وتتخذ إجراءات ربما تقيد حركة المسافر بما في ذلك الحجر الصحي والقيود على الحدود".

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن فى وقت سابق اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستمنع السفر إلى الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا ابتداءً من الجمعة ولمدة 30 يوما، وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ إجراءات لخفض تأثير أزمة الفيروس على الأمريكيين.
 
وقال ترامب إن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا، موضحا أنه تم تسجيل انخفاضا في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.
 
وأشار ترامب إلى أن الاتحاد الأوروبى اتخذ خطوات حقيقية لمنع انتشار فيروس كورونا، وواشنطن قامت بخطوات جدية أيضا بهذا الصدد، وأضاف ترامب: أن بلاده خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء.
 
وتابع، "لدينا أفضل الأنظمة الصحية في العالم وسنعرقل انتشار فيروس كورونا"، وشدد ترامب، "أمرت بتوفير قروض ذات فوائد مخفضة للعمال في الولايات المصابة بفيروس كورونا المستجد"، مشيرا إلى أن "ما يحدث بسبب فيروس كورونا ليس أزمة مالية".
 
يذكر أن عدد الإصابات بالفیروس فى الولایات المتحدة تجاوز 1200 حالة كما تجاوز عدد الوفیات 37 شخصا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة