التليفزيون هذا المساء: بسمة وهبة تشيد بـ"اليوم السابع" وبرنامج "المسيحيون يتساءلون".. الصحفى الأمريكى المتعافى من كورونا: سعيد بزيارة مصر بسبب علاقة الدفء والحب.. خبير إعلام رقمى: 55 مليون مصر يتصفحون الإنترنت

الخميس، 12 مارس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: بسمة وهبة تشيد بـ"اليوم السابع" وبرنامج "المسيحيون يتساءلون".. الصحفى الأمريكى المتعافى من كورونا: سعيد بزيارة مصر بسبب علاقة الدفء والحب.. خبير إعلام رقمى: 55 مليون مصر يتصفحون الإنترنت صورة مجمعة لبسمة وهبة ورامى رضوان حسام الحداد وائل الابراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

الصحفى الأمريكى المتعافى من كورونا: سعيد بزيارة مصر بسبب علاقة الدفء والحب

قال الصحفى الأمريكى مات سويدار ، الذى وثق رحلته من بالإصابة فيروس كورونا عبر الباخرة النيلية بالأقصر، إلى الحجر الصحى، "سعيد بزيارتى لأماكن كثيرة فى مصر، وتعرضت للإصابة بالمرض قبل مغادرة مصر بساعتين فقط، والآن أتمتع بصحة جيدة وجميع التحاليل سلبية للمرض وسعيد بذلك". 

وأضاف مات سويدار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"،: "المصريين ساعدونى في تعلم بعض الكلمات باللغة العربية مثل كلمة "منديل" و "شكرا حبيبي". واستمر في المستشفى لمدة 9 أيام وأحب مصر ويتمنى العودة لبلدى وأصدقائى، واتمنى زيارة مصر مجددا وبالرغم من موضوع كورونا الا اننى احب مصر وسأزور مصر بسبب علاقات الدفء والحب مع المصريين الذين تواصلت معهم".

وقال مات سويدار، عبر حسابه على تويتر: "هذا هو آخر تيشيرت اشتريته قبل اختبار فيروس كورونا.. شكراً لجميع أصدقائي المصريين الجدد وأطيب تمنياتي، ولكل شخص في المنزل أحصل على طعام صحى لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا".

خبير إعلام رقمى: 55 مليون مصر يتصفحون الانترنت والسوشيال ميديا

قال خالد البرماوي الخبير فى الإعلام الرقمى والسوشيال ميديا، إن السوشيال ميديا بدأت تهتم بفيروس كورونا فى بداية شهر فبراير الماضى، مضيفًا أنه مع ظهور حالات مصابة  بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم وليس الصين فقط، بدأت  تظهر حالة من الترقب على السوشيال ميديا.

وأضاف البرماوى خلال حواره ببرنامج " الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى حسام الحداد، على قناة " الحياة" أن المشكلة الكبيرة على السوشيال ميديا هى عدم دقة مصادر المعلومات.

وواصل: "هناك 55 مليون مصرى يتصفحون الانترنت والسوشيال ميديا، وبالتالى 70% من الشعب المصرى متواجدين على السوشيال ميديا، والبعض ينتج محتوى قد يتضمن على معلومات مغلوطة وينتشر بسرعة كبيرة على السوشيال ميديا".

وذكر أن الحكومة بدأت في خلق وعى على السوشيال ميديا بسرعة نشر البيانات والمؤتمرات الصحفية حول مستجدات  فيروس كورونا.

بسمة وهبة تشيد بـ"اليوم السابع" وبرنامج "المسيحيون يتساءلون"

أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بالخدمة الجديدة التي يقدمها "اليوم السابع" لقرائه الأعزاء، إذ يطلق برنامج أسبوعى بالفيديو بعنوان "المسيحيون يتساءلون" يجيب فيه أحد آباء الكنيسة أو القساوسة أو الباحثون المتخصصون فى علوم اللاهوت الكنسى، حيث ينتظر أسئلة القراء وتفاعلهم مع الخدمة الجديدة، ومن ثم يتم الإجابة عليها.

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، :" اليوم السابع الموقع رقم واحد فى مصر والمنطقة بحكم الجوائز والإحصائيات والتأثير لكتيبة اليوم السابع، بقيادة الكاتب الصحفى خالد صلاح.. إنهم يقدمون الفترة الأخيرة نموذج قوى في مواجهه الشائعات  والاعتماد على المعلومات بعدد كبير من الفيديوهات التى ترد على الإخوان وتشرح الحقائق وتقدم دور مهم جدًا في مسالة الوعى".

وأشارت إلى أن الفكرة الصحفية الأخيرة "المسيحيون يتسألون" عبارة عن فيديو أسبوعى جديد للرد على أسئلة القراء، وتطبيق عملى لفكرة المواطنة والوحدة الوطنية وترابط المجتمع.

ويقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة لقرائه الأعزاء، إذ يطلق برنامج أسبوعى بالفيديو بعنوان "المسيحيون يتساءلون" يجيب فيه أحد آباء الكنيسة أو القساوسة أو الباحثون المتخصصون فى علوم اللاهوت الكنسى، حيث ننتظر أسئلة القراء وتفاعلهم مع الخدمة الجديدة، على أن يجيب عنها القمص سيلا عبد النور كاهن الكنيسة القبطية بالسادس من أكتوبر فى أولى حلقاته.

وزارة الرى: الأمطار غزيرة بدءا من 6 صباحا على القاهرة ومطروح وشمال الصعيد

قال الدكتور وليد حقيقي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن موجات الأمطار ستبدأ بشكل كبير في مطروح والقاهرة وشمال الصعيد، وستكون أمطارا غزيرة منذ السادسة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وأوضح خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON E"،، أن غدًا الخميس أكثر الأيام شدة، حيث قد تكون شدة الأمطار 40 ملم، وقد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية في البحر والأحمر وسيناء، بينما تكون الأمطار بشكل أخف على القاهرة وشمال الصعيد.

وذكر المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة للحماية من السيول وحصاد الأمطار، قدرت بـ 2.5  مليار جنيه، ووصلت السعة التخزينية في سيناء والبحر الأحمر لـ  126 مليون م مكعب.

 

الأرصاد الجوية: سرعة الرياح غداً قد تتخطى 60 كيلو متر فى الساعة

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن سرعة الرياح غداً قد تصل إلى 60 كيلو متر في الساعة الواحدة، بما يعادل 30 عُقدة، وهي سرعة كبيرة للرياح، ووارد أن يؤثر على اللوحات المعدنية والأشجار والمنازل القديمة والمتهالكة، لذلك لابد من البقاء بالمنزل.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه تم رفع درجة الاستعداد من أجل الطقس الذي ستشهده البلاد خلال اليومين القادمين، وأن هناك جاهزية كبيرة لاستقبال الأمطار والرياح وأجهزة الدولة كلها تتعاون من أجل ذلك، وأن الملاحة البحرية ستكون مضطربة لأن الأمواج ستكون مرتفعة وقد تصل إلى الجانب الأخر الذي يوجد به الأماكن السكنية، والمناطق الساحلية ستشهد أمطار غزيرة للغاية، وأن نشاط الرياح القوي يمكن أن يَثير الأتربة في بعض المناطق الصحراوية، وأن بعض المناطق قد تتجاوز الـ 30 عُقدة وهو رقم كبير للغاية.

وأوضحت أن بعض المناطق بدأت في الهطول بغزارة ببعض المناطق، بالإضافة إلى زيادة الرياح في المناطق الصحراوية، لذلك لابد من اتباع النصائح التي أطلقتها أجهزة الدولة لمواجهة سوء الطقس الذي ستشهده البلاد خلال اليومين القادمين، ويُفضل ركوب المواصلات العامة بدلاً من الخاصة إذا كان هناك ضرورة للنزول من المنزل.

الرى: هطول ضعف كميات الأمطار المعتادة لمدة 6 ساعات على جميع المحافظات

أكدت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، أن كل المحافظات ستشهد أمطاراً غزيرة، والاختلاف أن هناك محافظات لديها بنية تحتية لهطول ضعف كميات الأمطار التى ستهطل، لأنها اعتادت على هطول الأمطار، وستكون مدة المطر وفقاً للتوقعات، من الساعة 12 ظهراً وحتى 6 مساءاً، مشيرة إلى أن هناك مناطق ستتخطى فيها الأمطار الـ 40 مم وبالتحديد جنوب الوادى وبحيرة ناصر، وهناك مناطق سيكون المطر فيها 7 مم، ويبدأ من سلاسل جبال البحر الأحمر حتى محافظة قنا.

وأضافت الدكتور إيمان السيد، خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أن دمياط والمنصورة ومدن الدلتا سيكون الأمطار فيها 20 مم، أما محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ستشهد أمطار غزيرة للغاية وهنا تكمن المشكلة، حيث أن هذه المناطق لم تعتاد على استقبال هذه الكميات الكبيرة من الأمطار، موضحة أن الرياح ستتراوح من 20 إلى 40 كم في الساعة الواحدة.

وأوضحت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، أن وزارة الري بشكل مستمر تَنتج خرائط للمياه، وترسلها إلى المحافظات من أجل الاستعداد بشكل مستمر لاستقبال الأمطار، وحتى لا تلحق الأضرار بالكثير من المناطق بكل محافظة، مؤكدة أنه لا يوجد دولة في العالم تتمكن من منع الأمطار أو مواجهة تأثيرها، أما المتاح هو تقليل الأضرار وتحجيم التأثير الناجم عنها، مؤكدة أن الخرائط الجوية ستتغير لأنها عرضة بشكل مستمر للتغيير، وأن رئاسة الوزراء أعطت الجميع أجازة رسمية حتى لا يتعرض أحد للمخاطر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة