خالد صلاح

ديكورات مطابخ صغيرة على موضة 2020.. حيل مختلفة لتوسيع المطبخ

الخميس، 12 مارس 2020 08:00 ص
ديكورات مطابخ صغيرة على موضة 2020.. حيل مختلفة لتوسيع المطبخ مطبخ-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الكثير من الأشخاص على اختيار قطع ديكور مناسبة من حيث الأحجام والألوان، حتى يبدو المنزل أنيقا وجذابا أمام الآخرين، لكن قد يقابل مشكلة أثناء اختيار الديكور وهو الغرف ذات المساحات الصغيرة وخاصة المطابخ، لذلك أشار تقرير نشر بموقع " housebeautiful"، لأفكار ديكورات مطابخ صغيرة، والتي تساعد على جعل المطبخ يبدو أكثر أناقة .

أفكار ديكورات مطابخ صغيرة  
 

زيادة إضاءة المطبخ

اختيار ألوان الطلاء المناسبة واحدة من أهم الخطوات عندما نفكر فى ديكورات مطابخ صغيرة، حيث ينصح بطلاء جدران المطبخ باللون الزيتونى الأخضر الذى يعتبر من الألوان التي تضيف الشعور بالهدوء، كما يناسب المطبخ سواء كان كبيرا أو صغيرا، مع إضاءة عالية، حتى تساعد على الشعور بمطبخ كبير الحجم، مع إضافة أرفف لوضع الكتب الخاصة بالطهى والتي يمكن الاستعانة بها.

ديكورات مطابخ صغيرة (2)
طلاء لون زيتى

ورق حائط ملون

من الأفكار المميزة فى ديكورات المطابخ الصغيرة استخدام  ورق حائط ملون لإضافة الشعور بالحيوية والنشاط بالمطبخ، ومنحنا شعورًا باتساعه.

ديكورات مطابخ صغيرة (3)
ورق حائط ملون

الأرفف المفتوحة أساسية فى ديكورات المطابخ الصغيرة 

فى المطبخ الضيق قد تكون الدواليب الضخمة فكرة غير عملية حيث تقلص المساحة بشكل كبير، وفى الوقت نفسه نظل بحاجة إلى مساحة للتخزين، لذلك يمكن الاستعانة بالأرفف المفتوحة لتخزين الأوانى والأطباق وغيرها من أدوات المطبخ فى مساحة أقل وبشكل أنيق وجذاب.

ديكورات مطابخ صغيرة (4)
أرفف للمطبخ

ديكور أبيض اللون

يفضل أيضاً طلاء الجدران باللون الأبيض الذى يعتبر من الألوان المحايدة التي تعطى الحرية في اختيار ألوان قطع الديكور الأخرى، كما تساعد على الشعور بكبر مساحة الحمام.

ديكورات مطابخ صغيرة (5)
ديكور أبيض اللون

 

ديكورات بألوان زاهية
 

يفضل أيضاً استخدام ديكورات المطابخ الصغيرة بألوان زاهية مثل الخزانات ذات لون وردي الداكن، ورسم لوحات فنية على الجدران بألوان مبهجة، والتي تضيف أناقة للمطبخ وتجعله يبدو أكبر مساحة، كما يضيف أناقة للمطبخ.

ديكورات مطابخ صغيرة (6)
ديكورات بألوان زاهية

إضافة نباتات خضراء
 

إضافة النباتات الخضراء كجزء من ديكور الغرف يساعد على الشعور بالسعادة، ولتجنب الشعور بصغر مساحة المطبخ، يفضل إضافة إناء النبات بأعلى الثلاجة، حتى يبدو المطبخ أكبر مساحة.

ديكورات مطابخ صغيرة (7)
إضافة نباتات خضراء

إضافة مرايا ونوافذ بالمطابخ

ينصح بإضافة مرآة ونوافذ بجدران مطابخ ذات المساحات الصغيرة، والتي تساعد على الشعور بزيادة مساحة المطبخ، لذلك ينصح بإضافة مجموعة من المرايا بديكور المطابخ.

ديكورات مطابخ صغيرة (8)
إضافة مرايا ونوافذ بالمطابخ

أرفف للتوابل 

يفضل تصميم عدد من أرفف المطابخ لتخزين التوابل وأوانى بديكور المطابخ ذات المساحة الصغيرة، حتى تساعد لا تستحوذ على مساحة كبيرة من المطبخ، مع ترتيب الأوعية والأقداح حسب اللون بحيث يبدو ديكور المطبخ متماسك، وأكثر أناقة، مع طلاء الجدران باللون الأبيض الذى يساعد على زيادة مساحة المطبخ وأرضية خشبية.

ديكورات مطابخ صغيرة (1)
أرفف مطابخ وطلاء لون أبيض 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة