أكرم القصاص - علا الشافعي

دانييلى باريسى إيطالى احترف "النحت" على حبات الأفوكادو .. صور

الأربعاء، 11 مارس 2020 01:00 ص
دانييلى باريسى إيطالى احترف "النحت" على حبات الأفوكادو .. صور نحت على شكل طاووس
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول الشاب الإيطالى دانييلى باريسى أن ينقل موهبته بالنحت على فاكهة "الأفوكادو"، إلى مصدر للرزق والشهرة معا، حيث استطاعت أعماله، أن تحقق شهرة كبيرة على "انستجرام"، بحصوله على حوالى 85 ألف متابع على "انستجرام"، وموقع إلكترونى خاص به.

دانييلى باريسى هو نحات شاب تخصص فى مجال الأغذية وتحويل الأفوكادو إلى أعمال فنية حقيقية ، وهو من مواليد بانيارا كالابرا بإيطاليا، ينحت منذ أن كان فى الـ 7 من عمره.

طاووس
طاووس

 

جرب العديد من المواهب، مثل الصابون الرغوة، ولكن منحوتاته الأفوكادو المعقدة هى التى حظيت بأكبر قدر من الاهتمام.

جمجمة
جمجمة

 

عند النظر إلى التصميمات المعقدة التي يمكنه نحتها فى لب كريمة الأفوكادو، من السهل أن نرى السبب وراء افتتان الكثير من الناس بفن باريسى الأفوكادو، حيث قال، "عندما أتطرق إلى السكين، فإن عقلى يستسلم للقلب وينتقل مباشرة إلى اليدين، ويعطي أشكالًا مختلفة للزينة.

نحت فى الأفوكادو
نحت فى الأفوكادو

 

واحدة من الأشياء التى يجدها البعض مثيرة للإعجاب في فن باريسيى، سرعته التي يعمل بها، حيث تشبه الأفوكادو التفاح، فهى تتأكسد سريعًا ويتحول لبها إلى اللون البني عندما تتعرض للهواء ، وهو ما يجبره باريسى على العمل سريعا قبل أن تفسد.

باريسى يقيم حاليا في أستراليا، فاز من قبل ببطولتين في النحت وفاز ببطولة WACS فى كل من عامي 2013 و 2014، كما توج ببطولة National، فى عام 2015 ، وبطولة  Carving European Champion في نفس العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة