"تعليم الشرقية" تقرر فصل 462 طالبا من مدارس بلبيس لتجاوزهم نسب الغياب

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:12 ص
"تعليم الشرقية" تقرر فصل  462 طالبا من مدارس بلبيس لتجاوزهم نسب الغياب رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت مديرية التربية والتعليم بالشرقية ، فصل 462 طالب وطالبة ممن تجاوزا نسبة الغياب المقررة فى مراحل التعليم الإعدادى والثانوى ، من إدارة بلبيس التعليمية،وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

وذكر بيان لمديرية التعليم بالشرقية ، بإشراف رمضان عبدالحميد وكيل أول الوزارة ، أن لجنة مكبرة من ديوان المحافظة بمشاركة هيئة الرقابة الإدارية والضرائب ومديرية التربية والتعليم بالشرقية والتفتيش المالى والإدارى لمجلس مدينة بلبيس وإدارة بلبيس التعليمية ، قامت بشن حمله مكبره على مراكز الدروس الخصوصية ، لحصر أسماء وأماكن المراكز الدروس الخصوصية ، وخاصة التى تتبع من ليسوا خريجى كليات التربية أو الآداب، ويمارسوا مهنه التعليم دون أدنى خبره ، لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضدهم ، وذلك حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب .

وأضاف أنه سيتم شن الحملات يوميا بالإضافة لحصر جميع الأسماء سواء المدرسين الذين يتبعون وزارة التربية والتعليم أو من لا ينتمون لها ، وأخذ قرارات رادعة ضدهم.

ومن ناحية أخرى فى إطار اهتمام الإدارة بعودة الطلبة للمدارس ، تم فصل عدد 462 طالب  .

وفى السياق ذاته أغلقت الحملة 12 مقهى وكافية وضبط بداخلها أكثر من 300 طالب وطالبةمتسربين من اليوم الدراسى، وسبق وشنت حملة على مراكز الدروس الخصوصية، برفقة محمد هشام، مدير إدارة بلبيس التعليمية، وقوة من شرطة المرافق، وقام بغلق 12 سنترا للدروس الخصوصية، بنطاق منطقة المنشية والمتاجر، كما قام بغلق عدد من سايبرات الأنترنت الغير مرخصة والتى تفتح بالتزامن مع مواعيد اليوم الدارسى .

ويأتى ذلك فى إطار أجتمع سبق وعقده رئيس مجلس مدينة بلببس بالشرقية، ومدير الإدارة التعليمية ، والدكتور أحمد شاهين رئيس مجلس الإمناء وعدد من موجهى المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وعدد من أعضاء مجلس الإمناء وبمشاركه بعض أولياء الأمور.

وناقش الاجتماع عدد من الأسباب التى رآها البعض أهم المؤثرات فى إنخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية ، بنسبة نجاج 71.25% ،وتمثلت أهم تلك المشكلات في عدم حضور طلبه الشهادة الإعدادية للمدارس ، والعجز فى معلمى التعليم الأساسى ، انتشار ظاهرة الدروس الخصوصيه مما يؤثر بالسلب على التزام الطالب بالمدرسة ، كثافه الفصول العاليه والاحتياج لعدد من المدارس الجديدة داخل مدينه بلبيس .

وبدورة وعد اللواء سامى علام رئيس مجلس مدينة بلبيس ، إنه سيرفع مذكره للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالنظر فى عجز أعداد المدرسين بالمركز والذى يعد من أكبر المديريات التعليمية ، إنشاء عدد من المدارس الجديدة بالمركز ، وتوفر عدد من قطع الأراضى المتبرع بها، كما قرر بمعاونه إدارات مجلس مدينه بلبيس لكل المدارس فى أعمال متابعه حضور المدرسين والطلبة ، محاربه ما يسمى بسناتر الدروس الخصوصيه ومعاقبه كل المخالفين بأشد العقوبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة