رئيس الصين يتفقد مركز تفشى كورونا الجديد ويتعهد بالانتصار على الفيروس

الثلاثاء، 10 مارس 2020 03:57 م
رئيس الصين يتفقد مركز تفشى كورونا الجديد ويتعهد بالانتصار على الفيروس الرئيس الصينى شى جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد الرئيس الصينى شى جين بينج، اليوم الثلاثاء، بمكافحة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 بحزم للانتصار عليه، وذلك خلال تفقده مدينة ووهان مركز تفشى الفيروس وعاصمة مقاطعة هوبى بوسط الصين، ودعا بينج- فى تصريحات خلال جولته التفقدية- إلى بذل جهود حازمة وقوية ودقيقة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه للدفاع عن هوبى و ووهان.
 
وقال بينج، خلال تفقد أحد المستشفيات الرئيسة المخصصة للعلاج من (كوفيد-19): "ما يجب عليكم فعله الآن هو تعزيز الثقة، سننتصر فى مكافحة المرض! ستفوز هوبي! ستفوز ووهان! ستفوز الصين!".
 
وأغلقت الصين، اليوم آخر مستشفيين مؤقتين فى (ووهان)، ما يمثل إغلاق جميع المستشفيات المؤقتة البالغ عددها 16 مستشفى فى مركز انتشار الفيروس.
 
وغادرت آخر دفعة من المرضى والبالغ عددهم 49 حالة من مستشفى "ووتشانغ" المؤقتة الساعة 3:30 عصر اليوم بتوقيت بكين.
 
وحولت ووهان الأماكن العامة مثل مراكز المعارض وصالات الألعاب الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقتة لعلاج المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة ولعزل مصادر العدوى.
 
واستقبلت المستشفيات المؤقتة فى "ووهان" إجمالى 13 ألف مريض، ولعبت دورا فعالا فى مكافحة الفيروس.
 
وصرح "مى فنغ" المسؤول باللجنة الوطنية للصحة فى الصين، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس (كوفيد-19) انخفض ليصل إلى أقل من 20 حالة لأول مرة فى ووهان، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 17 حالة جديدة، أمس، فيما لم يتم تسجيل حالات مؤكدة جديدة فى المدن المختلفة بالمقاطعة لمدة خمسة أيام متتالية.
 
وذكر فنغ أن الوضع يواصل التقدم تجاه آفاق جيدة، وأن شتى أنحاء الصين باستثناء (هوبي) لم يشهد حالات جديدة مصابة بالفيروس على مدار ثلاثة أيام.
 
وتطبق الصين حاليا إجراءات دقيقة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه فى أنحاء البلاد لاستئناف العمل والإنتاج والدراسة تدريجيا، وكذلك الحياة الطبيعية للمواطنين.
 
وأعلنت مقاطعة (هوبي) "مركز تفشى فيروس (كورونا) الجديد (كوفيد-19)" بوسط الصين، أنها ستتبع سياسات مختلفة تجاه الأفراد؛ للسيطرة على الفيروس، ما يسمح للأفراد الأصحاء من المناطق متوسطة ومنخفضة الخطورة بالسفر داخل المقاطعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة