عشان تناسب كل الأذواق.. باربى تطلق دمى جديدة للفتيات صاحبات البشرة السمراء

الأحد، 01 مارس 2020 01:00 ص
عشان تناسب كل الأذواق.. باربى تطلق دمى جديدة للفتيات صاحبات البشرة السمراء دمى باربي
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يريد كل طفل أن يشعر أنه مهم وأن لديه نموذج يحتذى بها، إذ تساعد الألعاب والعرائس تحديدا الأطفال للشعور بالانتماء، إذ ليس من المستغرب، أنه عند اللعب بالدمى، نفضل أن يبدووا مثلنا، بغض النظر عن العرق أو الخلفية.

ومن أجل تعزيز هذه الفكرة، أطلقت "باربى"، مجموعة من الدمى، عددهم 10 دمى، لجعل الفتيات صاحبات البشراء السمراء، يشعرون وكأنهن أكثرتمثيلا، ويحدث ذلك بالتزامن مع شهرالتاريخ الأسود الذي يتم الاحتفال به كل فبراير في الولايات المتحدة، وفقا لموقع "bored panda".

العرائس الجديدة
العرائس الجديدة

 

باربى
باربى

 

خط جديد من عرائس باربى
خط جديد من عرائس باربى

 

وتعاونت شركة باربى الأم مع مصممة الأزياء الموهوبة شيونا تورينى، لإنشاء مجموعة جديدة من الدمى بألوان مختلفة من الشعر وتسريحات الشعر وحتى أنواع الجسم، وبعبارة أخرى، أصبحت دمى باربي أكثر شمولية.

وقالت المصممة شيونا تورينى، إن "أحلام طفولتها" تحققت، وتابعت :"كانت رؤيتي هي تصميم دمى متنوعة بأشكال جريئة مع مواضيع يتم رؤيتها خلال عملي، لقد نشأت مهووسة بباربي وبينما كانت واحدة من أول أيقونات الأزياء الخاصة بي، أتذكر بوضوح  أنى كنت أبحث في الأرفف عن دمية تبدو وكأنها مثلي وشبهى، ودائما ما كنت أرجع خالية الوفاض".

دمى باربى
دمى باربى

 

عرائس باربى الجديدة
عرائس باربى الجديدة

 

أكثر ما ألهمها هو أول باربي سوداء تم إصدارها في عام 1980، كانت الدمية ترتدي ثوبًا أحمر متلألئًا، وأعادت شركة ماتيل إنتاج هذه الدمية مؤخراً للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها.

وفي عام 2018، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، كشفت شركة Mattel عن 17 دمية من خلفيات متنوعة للاحتفال بالنساء غير العاديات، المعروفات باسم "sheroes".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة