أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحارب التنمر.. عرائس باربى بأطراف صناعية وكراسى متحركة "صور"

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 03:18 م
بتحارب التنمر.. عرائس باربى بأطراف صناعية وكراسى متحركة "صور" عرائس باربى بأطراف صناعية وكراسى متحركة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد فى معظم المنازل على مستوى العالم، حيث اعتاد الأطفال على اللعب معها، وتصفيف شعرها بمشطها الصغير، الذى يتواجد ضمن قطع أثاث منزلها الصغير، كما تميزت بشعرها الأصفر وعيناها الملونين، هى عروسة "باربى"، التى انتشر لها فى الفترة الأخيرة مجموعة من الصور لإصدار جديد ومختلف لها وهو تصنيع عرائس جالسة على كرسى متحرك وأخرى بأطراف صناعية.

عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (1)
 
عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (4)
 

وقد انتشرت صور المختلفة لعروسة "باربى" فى مختلف مواقع التواصل الإجتماعى، والتى أثارت إعجاب الكثير من رواد هذه المواقع الذين أجمعوا على إنها تحارب التنمر ضد الأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة كما إنها تحسن من حالتهم النفسية وتقبلهم للأمر الواقع. 

عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (2)

ولكن متى ظهرت هذه العروسة، فقد أشارت إحدى التقارير المنشورة على موقع "cnn"، أن هذا النوع من الدمية ظهر فى يونيو الماضى، حيث تعد جزءًا من خط Mattel 2019 Barbie Fashionistas ، الذي يهدف إلى تزويد الأطفال بمزيد من أشكال الجمال المتنوعة.

عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (5)
 
عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (7)
 
عرائس باربى ذوى الاحتياجات الخاصة (3)
 

وقد تعاونت شركة Mattel مع جوردان ريفز ، الناشط في مجال الإعاقة والذي يبلغ من العمر 13 عامًا و وُلد بدون ذراع أيسر ، لتصنيع دمية بطرف صناعي ، وأخرى جالسة على كراسى متحركة، الأمر الذى نال إعجاب الكثير من نشطاء حقوق الإعاقة الذين يأملون أن تكون هذه خطوة للقضاء على التنمر ضد ذوى الإحتياجات الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة