خالد صلاح

شياكة وجمال بعد الـ60.. عارضات أزياء أثبتن للعالم أن العمر مجرد رقم.. صور

الجمعة، 07 فبراير 2020 06:00 م
شياكة وجمال بعد الـ60.. عارضات أزياء أثبتن للعالم أن العمر مجرد رقم.. صور عارضات ازياء من كبار السن
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للموضة عالم خاص وتفاصيل لا تظهر للجمهور، كما أن القواعد التي تفرض من قبل هذا العالم ليست هينة، ومن بينها خضوع عارضات الأزياء إلى عملية فحص شامل، حيث يشترط أن يكون قوامهن ممشوقًا، وطولهن لا يقل عن 170 سم، وغيرها العديد من القواعد التي تفرض عليهن، والتي كثيرًا ما تحرم الموهوبات منهن من الحصول على حقوقهن في الظهور على منصات الموضة العالمية.

ولأن لكل قاعدة شواذ، كثيراً ما تستطيع بعضهن تحطيم هذه القواعد المفروضة من قبل القائمين على عالم الموضة والأزياء، من خلال فرض أنفسهن على الساحة، متحديات بموهبتهن كل القواعد والقوانين، ولعل عارضات الأزياء من كبار السن، هن أبرز تلك الحالات الفريدة، التى سوف نعرضها خلال هذا التقرير.

عارضات الازياء كبار السن
عارضات الازياء كبار السن

1- بيت هاويت "80 عامًا"

تعتبر عارضة الأزياء البريطانية بيت هاويت، واحدة من أبرز عارضات الأزياء من كبار السن اللائى استطعن تحقيق شهرة واسعة على منصات عالم الموضة والأزياء حول العالم، كما أن هاويت البالغة من العمر 80 عاماً، أصبحت واحدة من مشاهير عارضات الأزياء بعد أن قررت خوض تجربة مهنية جديدة وهى فى بداية الثمنينات من عمرها، حيث تعاقدت مع شركة "MOT Models" لتقديم عروض أزياء في لندن.

عارضة الأزياء بيت هاويت
عارضة الأزياء بيت هاويت
بيت هاويت
بيت هاويت
العارضة بيت هاويت
العارضة بيت هاويت

2- دافين سلفيه "83 عامًا"

لم يشكل عمر دافيه سلفيه، التى تبلغ 83 عاماً عائقاً امامها فى الوصول إلى حلمها، فى أن تصبح عارضة أزياء عالمية يتحدث عنها كل المهتمين بالموضة حول العالم، حيث حصلت سلفيه على مكانة كبيرة وسط عالم الأزياء، من خلال مشاركتها في الحملات الإعلانية الشهيرة، بجانب ظهورها الدائم على منصات الأزياء.

دافين سلفيه
دافين سلفيه

3- نيكى ريد كليف "62 عامًا"

كانت لعارضة الأزياء الاسبانية نيكى ريد كليف، مكانة كبيرة وسط عارضات الأزياء من كبار السن، اللاتى استطعن تصدر منصات عالم الموضة والأزياء فى العالم كله، حيث حظيت "ريد كليف" على مكانة كبيرة وسط جمهورها ومتابعيها على موقع التواصل الإجتماعى "انستجرام"، بعدما قررت الظهور مرتدية أزيائها فى خمسينيات القرن الماضي، وقد بدأت فى عرض أزيائها وإطلالاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل خمس سنوات.

الاسبانية ريد كيلف
الاسبانية ريد كيلف
نيكى ريدكيلف
نيكى ريدكيلف

4- تاتيانا نيكلودوفا "61 سنة" 

استطاعت عارضة الأزياء تاتيانا نيكلودوفا، أن تحجز مكانًا هى الأخرى وسط سيدات جيلها من عارضات الأزياء، حيث تبدو هذه السيدة الستينية فى قمة أناقتها التى تجعلها تنافس على مقاعد عارضات الأزياء كبار السن، اللائى حظين بشهرة واسعة حول العالم، كما أن "نيكلودوفا" تحرص دائماً على نشر جلسات تصوير لها تحمل روحها الشابة وملامحها المبهجة التى تشع طاقة إيجابية إلى كل جمهورها.

العارضة تاتيانا نيكلودوفا
العارضة تاتيانا نيكلودوفا
تاتيانا نيكلودوفا
تاتيانا نيكلودوفا
تاتيانا نيكلودوفا البالغة 61 عام
تاتيانا نيكلودوفا البالغة 61 عام

 

5- جان دي فيلنوف "70 عامًا"

وحظيت البريطانية جان دى فيلنوف البالغة من العمر 70 عاماً، هى الأخرى على مكانة كبيرة وسط عالم الموضة والأزياء، من خلال مشاركتها فى العديد من عروض الأزياء العالمية، كان آخرها عرض دار أزياء "Simone Rocha"، الذى أقيم منذ سنتين، ومن بعدها استطاعت "دي فيلنوف" أن تتصدر العديد من أغلفة المجلات العالمية، مثل مجلة "Vouge".
 
البريطانية جان دى فيلنوف
البريطانية جان دى فيلنوف
جان دي فيلنوف
جان دي فيلنوف

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة