التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الهجرة تكشف كواليس إعادة الصيادين المصريين من اليمن.. رمضان عبد المعز: هذا جزاء المتكبرين.. متحدث الوزراء: مصر خالية من فيروس كورونا.. ولن نصدر كمامات إلى الصين

الخميس، 06 فبراير 2020 12:46 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الهجرة تكشف كواليس إعادة الصيادين المصريين من اليمن.. رمضان عبد المعز: هذا جزاء المتكبرين.. متحدث الوزراء: مصر خالية من فيروس كورونا.. ولن نصدر كمامات إلى الصين  الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 

الديهى" تعليقا على عودة الصيادين من اليمن: مصر لا تنسي أبناءها

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب على عودة الصيادين المصريين المحتجزين باليمن، قائلًا: "تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة والتي استمرت لعدة أيام لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا في دولة اليمن، حيث أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية في إطار حرص الدولة على تأمين رعاياها بالداخل والخارج، وأتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

وأكد "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مصر لا تنسي أبناءها في الداخل والخارج، وتسطر سطر جديد في العلاقة بينها وبين أبناءها في الداخل والخارج، معقبًا: "إن مصر تتعامل مع الأزمات بسرعة بمقياس عبد الفتاح السيسي، وهو مقياس سرعة مع جودة مع دقة مع محاسبة مع متابعة".

 

ووجه التحية للدولة المصرية وأجهزتها على مجهودها لحماية أبناءها، معتبرًا أن اهتمام الدولة بالمصريين في الخارج بارقة أمل لإعادة مفهوم الولاء والانتماء للدولة المصرية.

 

وفى سياق أخر، قال الإعلامي الديهي، إن إعادة الصيادين المصريين المحتجزين باليمن، في طائرة خاصة نجاح منقطع النظير للدولة المصرية، ومدعاه للفخر والاعتزاز بجهاز المخابرات المصرية، مؤكدًا أننا لدينا أيادي طويلة تصل للأمن القومي المصري في أي مكان، مضيفًا: "أشعر بالفخر والاعتزاز بأجهزة الدولة المصرية".

 

وقال: "ما أشبه الليلة بالبارحة، فقد كنا على موعد مع فرحة إعادة المصريين العالقين بالصين عقب انتشار فيروس كورونا، واليوم نفرح بعودة الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن".

 

وأكد "الديهى"، أن هيبة الدولة المصرية بدأت تعود بحق، موضحًا أن الوضع في اليمن غير مستقر، وهذا يزيد من صعوبة عودة المصريين لعدم وجود نظام مستقر يمكن التعامل معه، ويتطلب مجهود مضاعف من الدولة، بناءً على تعليمات مشددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ووصلت طائرة مصرية خاصة إلى مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، وعلى متنها 32 صيادًا مصريًا كان قد تم احتجازهم في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية منذ نحو شهرين.

 

 

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، من التكبر على الناس، لان هذه صفة من صفات الله عز وجل، فهو الكبير المتعال المتكبر.

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم : "هناك رجل غنى  تكبر على الناس فى الكعبة، برجاله وحراسه، فافقره الله، وهذه عظة وعبرة من يتكبر على الناس بذله الله، ومن يتواضع لله يرفعه الله وعلى شأنه".

 

وأضاف عبد المعز، أن القرآن طاعة الله فالإيمان بالله والنبى محمد لأنه رسولا وشاهدا، فالنبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، قال لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لِما جئت به.

وتابع، أن أهمية الصلاة فى أوقاتها حتى أثناء إقامة الحروب فالصلاة لم تسقط عن المؤمنين، وقال إن الرسول كان يحث المؤمنين دائما على الصلاة ويعلمهم وضوء الأنبياء.

 

وعن كلمة "مبشرا" فى الآية الكريمة، أوضح أن رسول الله عندما أرسل معاذ إلى اليمن أوصاه وعهد إليه، وقال له: "يا معاذ يسر ولا تعسر، وبشر ولا تنفر، وإنك ستقدم على قوم من أهل الكتاب، وفى نهاية الآية كلمة "نذيرًا" للكافرين من أشد العقاب".

 

متحدث الوزراء: مصر خالية من فيروس كورونا.. ولن نصدر كمامات إلى الصين

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ما تردد حول اعتزام مصر كمامات إلى الصين، قائلا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "مصر تنتج 60 مليون كمامة سنويا بينما تنتج الصين 20 مليون كمامة يوميا"، مضيفا: "لا داعي للمبالغة بشأن تصدير مصر كمامات للصين".

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: "مصر خالية من فيروس كورونا وإنتاجنا من الكمامات يكفينا ولا داعي للقلق".

 

وحول توقيع بروتوكول لتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات قال: "الطرق الداخلية تحتاج إلى إعادة تأهيل والمواطنون بالمحافظات سيشعرون بالتحسن".

 

على جانب أخر، قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد فيروسات طبية بجامعة شانتو الصينية، إن هناك 25 ألف حالة إصابة بمرض كورونا الجديد بالصين، وتوفى 495 شخصًا، منهم 480 شخصا من منطقة بؤرة المرض، مشيرا إلى أن 964 مريضا تم شفاؤهم جميعًا حتى الآن.

 

وأضاف عطية فى مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام على قناة TeN، أن الحالات التى تم شفاؤها لم تشف عن طريق عقار طبى محدد أو واضح حتى الآن، حتى يتم الإعلان عنه أمام العالم، لكن ما تم هو إعطاء المريض عقاقير لمساعدة الجهاز المناعى للجسم وعلاج الالتهاب الرئوى، وهو ما فعلته تايلاند

 

وزيرة الهجرة تكشف كواليس إعادة الصيادين المصريين من اليمن

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل إعادة 32 صيادا مصريا كانوا محتجزين في اليمن.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "مشهد إعادة الصيادين كان نتاجا لسيمفونية رائعة لكافة أجهزة الدولة"، مشيرة إلى أن القيادة السياسية أمرت بالتدخل لإعادة أبناء مصر.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم: "الاتصالات بدأت منذ 14 ديسمبر لإعادة الصيادين المصريين، عبر تنسيق تام بين أجهزة الدولة والأشقاء بين السعودية واليمن"، مضيفة أنه كان يتم التواصل مع الصيادين هاتفيا بشكل يومي لطمأنتهم.

وأكدت أن الرئيس السيسي وجه بإعادة الصيادين، وتوفير سبل الراحة لهم، مشيرة إلى أنه تم نقلهم من ميناء الحديدة إلى مطار صنعاء، ثم إعادتهم إلى أرض الوطن بطائرة خاصة، فضلا عن نقلهم إلى محفظاتهم بأتوبيسات خاصة.

واستقبلت محافظة دمياط أبناءها الصيادين العائدين من رحلة احتجاز مراكبهم فى اليمن، والتى استمرت أكثر من شهرين على متن مركبى صيد بها 32 صيادا منهم 20 من أبناء دمياط على متن المركبين "وان تو" و"المصطفى الهادى"، تم احتجازهما بالقرب من سواحل ميناء "الحديدة" شمال اليمن؛ وسادت حالة من الارتياح مساء أمس الثلاثاء بعد تجاوز محنة الاحتجاز، ووصولهم لأهاليهم.

وشهد طريق الكورنيش أمام ديوان عام محافظة دمياط فرحة عارمة من الأهالى وهتافات تحيا مصر ورفع للأعلام المصرية لحظة وصول الأتوبيس الذى يقل الصيادين، حيث تم استقبالهم استقبالا شعبيا من قبل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة