التليفزيون هذا المساء.. "الأرصاد" تعلن نهاية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.. "صحة سوهاج" تستجيب لبرنامج "كل يوم" وتعالج طفلة مصابة بالتقوس.. شعبة القصابين: انخفاض فى أسعار اللحوم 10%.. والكيلو بـ100 جنيه

الأحد، 27 أكتوبر 2019 02:20 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الأرصاد" تعلن نهاية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.. "صحة سوهاج" تستجيب لبرنامج "كل يوم" وتعالج طفلة مصابة بالتقوس.. شعبة القصابين: انخفاض فى أسعار اللحوم 10%.. والكيلو بـ100 جنيه التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

"الأرصاد" تعلن نهاية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

 

أكدت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، انتهاء حالة الطقس السيئ، وبدء تحسن الأحوال الجوية من الغد.

 

وقالت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة": "اليوم نهاية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية".

 

وأوضحت أن حالة الطقس السيئ كانت نتيجة منخفض جوى، وهذا المنخفض تحرك الآن إلى دول فلسطين والأردن وسوريا، وبداية من الغد سيكون هناك تحسن فى الأحوال الجوية، وستزداد فترات سطوع الشمس على معظم أنحاء الجمهورية.

 

ونفت ما تردد حول احتمالية وجود أعاصير بمدينة الإسكندرية، قال: "مصر ليست منطقة تكون أعاصير، هذا ليس إعصارًا بل منخفض جوى ووصل للسواحل الشمالية واتجه اليوم شرقًا لسيناء".

 

وأوضحت أن الخريف هو فصل التغيرات الجوية والسريعة ولا صحة لتعرض مصر لأعاصير.

 

 

"صحة سوهاج" تستجيب لبرنامج "كل يوم" وتعالج طفلة مصابة بالتقوس

 

أكد الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة صحة سوهاج، أن مديرية الصحة في المحافظة استجابت للتقرير الذى عرضه البرنامج، وظهر فيه مدرس يحمل طفلة تعانى من بعض الأمراض، قائلا: "الطفلة علياء وقررنا علاجها وتم التواصل مع ولى أمرها".

وتابع هانى جميعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أنه تبين أن الطفلة تعانى من تقوس فى الطرف السفلى وتم تسليم الملف لمستشفى الهلال بسوهاج، وحددنا معاد لفحص الطفلة، كما اتفقنا معهم على وجودهم غداً لتحديد معاد لإجراء عملية جراحية".

ويوم الإربعاء الماضى عرض الإعلامى وائل الإبراشى، فيديو لمدرس يحمل تلميذته من الكرسى المتحرك إلى السبورة، قائلاً: "صورة أرشحها أنها أهم صورة تكشف معانى إنسانية فى غاية الجمال والروعة".

من جانبه، أوضح ممدوح السباعى مدرس الدمج ورئيس قسم رعاية الموهوبين بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، أنه بخلاف قيامه بدوره فى الدمج إلا أنه أيضا "جبر خاطر" لطفلة، لافتاً إلى أنه يشعر بفخر بلقب "معلم مصرى".

وأشار السباعى، إلى أنه ليس مدرسا فى المدرسة التى حمل فيها التلميذة حسناء، ولكنه رئيس قسم رعاية الموهوبين بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، ويتطوع كل يوم "سبت" يوم إجازته، ليذهب للمدارس، مطالباً بإجراء عملية للطفلة، لأنه يتم تأجيلها أكثر من مرة فى إحدى مستشفيات سوهاج.

 

شعبة القصابين: انخفاض فى أسعار اللحوم 10%.. والكيلو بـ 100 جنيه

 

قال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار اللحوم هبطت بسبب حالة الركود الشديدة فى السوق، لافتًا إلى أن الدولة تدخلت بقوة فى الآونة الأخيرة وجلبت عجول حية من السودان والبرازيل؛ مما أدى إلى انخفاض أسعار اللحوم.

 

وأضاف «عبدالباسط» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن القاهرة والجيزة ليستا محافظات منتجتان للحوم بل يأتي لها وارد من الأرياف، مؤكدًا أن اللحوم السودانية والبرازيلية المستوردة أسعارها من 80 إلى 100 جنيه، بينما اللحوم المحلية سعرها من 120 إلى 140 جنيه، ونسبة الانخفاض في الأسعار 10%.

 

وتابع :«للحفاظ على استقرار سوق اللحوم لابد من التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية بالنسبة للأعلاف والدرة حتى يمكن التحكم في الأسعار».

 

حمو بيكا: والدى سر دخولى مجال الغناء.. وأقل أغنية عندى حققت 25 مليون مشاهدة

تقدم المطرب الشعبى حمو بيكا، إلى نقيب الموسقيين هانى شاكر باعتذار عما بدر منه بعد اقتحامه نقابة الموسقيين، موضحًا: "أنا روحت النقابة عشان آخد تصريح أعمل بيه حفلة ولكنهم رفضوا والحقيقة أنا مش عارف السبب حتى لو انا مش بعرف أغنى بس أنا ليا جمهور بيسمعنى.. وأقل أغنية عندى جايبة 25 مليون مشاهدة على اليوتيوب".

وقال "بيكا" خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد": "أنا عندى أغانى معدية الـ 140 مليون مشاهدة على اليوتيوب وفيه ناس بتسمعنى حتى لو أنا صوتى وحش، وأنا أخوك الصغير وأنا آسف وسامحنى.. وأنا معايا فريق عمل بياكل عيش".

وذكر أن والده كان السبب فى دخوله مجال الغناء الشعبى، مضيفًا: "أنا عيلتى كلهم جزارين ووالدى هو من طلب منى الغناء لأول مرة وتسجيل أغنية بعنوان قشطة".

وواصل: "أغنية قشطة كانت أول أغنية ليا ومكنتش اعرف وقتها اليوتيوب ومواقع السوشيال ميديا وأصحابى هما اللى رفعوا الأغنية عبر مواقع السوشيال ميديا والناس تفاعلت معها وكانت البداية من هنا".

 

سفير بريطانيا: سعداء برفع حظر الطيران.. وأتوقع نصف مليون سائح إنجليزى لمصر

 

أعرب السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدامز، عن سعادته بقرار بلاده برفع الحظر عن الطيران لشرم الشيخ، نظرا لأهمية السياحة بالنسبة لمصر.

وقال خلال حواره ببرنامج "الحكاية"، إن التعاون المكثف بين السلطات البريطانية والمصرية  ساهم بشكل كبير فى رفع حظر الطيران إلى مطار شرم الشيخ.

وواصل: " الحقيقة هى أنه خلال عام سيأتى ما يقرب من نصف مليون مواطن بريطانى إلى مصر، والغالبية العظمى منهم سيأتى للاستمتاع بإجازة سعيدة خالية من المشكلات.. أنهم سعداء بذلك".

وتابع: "يمكننا مع الحكومة المصرية أن نروج لشرم الشيخ كوجهة سياحية لقضاء إجازة سعيدة، وأتمنى أن يكون لذلك مردود إيجابى كبير على الاقتصاد المصرى".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة