خالد صلاح

زوجان يستخدمان تقنية "الرسم على العشب" لتخليد ذكرى كوبى براينت

الخميس، 06 فبراير 2020 03:07 ص
زوجان يستخدمان تقنية "الرسم على العشب" لتخليد ذكرى كوبى براينت كوبى براينت
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أصداء صدمة مصرع لاعب كرة السلة الشهير كوبى براينت فى حادث تحطم طائرة هليكوبتر، مستمرة، فرغم كافة أنواع الاحتفاء بالراحل، ونعى مشاهير العالم من لاعبى كرة القدم والفنانين ونجوم العالم، إلا أن شعبيته ما زالت تفرض على محبيه تخليد ذكراه كل بطريقته الخاصة.

ومن وسط هذه المحاولات لتخليد ذكرى الراحل، لفتت هذه المحاولة انتباه وسائل الإعلام العالمية، حيث قام زوجان وهما كيلى بيرسون وبيت ديفيس برسم صورة كوبى براينت ولكن بطريقة جذابة ومختلفة وكذلك مبتكرة، حيث يمتلك الثنائى شركة متخصصة في إنتاج صور عالية الدقة على العشب، وقد عرضوا مؤخرا خدماتهم مع صورة جميلة لنجم كرة السلة الراحل كوبي براينت.

أُعدت جدارية براينت التى يبلغ طولها 115 قدمًا وعرضها 92 قدمًا تقنية Turfprinter الحاصلة على براءة اختراع للشركة فى حقل بحديقة في بليسانتون.

كيلى بيرسون قالت "كان الوجه من صورتين مختلفتين، وكانت الرقبة من صورة مختلفة والجسم كان من صورة ثالثة، وانتهى الأمر بإنشاء قطعة فنية .. حاولت فيها تجسيده وهو يبتسم".

أثناء العمل
أثناء العمل

 

كوبى براينت على العشب
كوبى براينت على العشب

 

ويقول موقع odditycentral إنه تم بعد ذلك تحميل صورة كوبى براينت فى آلة جرارات العشب التى تستخدم إحداثيات GPS للتنقل حول "اللوحة القماشية"، لتنفخ الهواء لثنى شفرات العشب بلطف لتعويض التباين المظلم والضوء، التكنولوجيا لا تستخدم الطلاء ولا تقطع العشب، لأن العشب مصمم فقط على إنشاء الصورة، فإن هذا التكريم الجميل لكوبي براينت لن يستمر سوى يومين، لكن كيلي وبيت يأملان أن يكون لها تأثير دائم على المجمع.

 

فيما قال ديفيس، بالنسبة لي إنه جهد مجتمعى .. تشعر بالعجز ولا يوجد شيء يمكنك فعله فى هذا الموقف، لكن في فضاءنا، فعلت ذلك لتمثيل مجتمعنا والسماح للمجتمع أن يكون جزءًا من هذا المشاركة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة