ملايين الدولارات لشراء تذكارات لاعب السلة الراحل "كوبى براينت "

السبت، 01 فبراير 2020 02:56 م
ملايين الدولارات لشراء تذكارات لاعب السلة الراحل "كوبى براينت " كوبي براينت وابنته
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت تذكارات إسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت الذى لقى حتفه في حادث تحطم طائرته منذ أيام تزايد الطلب عليها بشكل كبير لتصل إلى ملايين الدولارات وفق شبكة سكاي نيوز.

وقام المعجبون بالبحث عن أي تذكارات متعلقة بالنجم في مواقع المزادات ، مما جعل البعض يعرض التذكارات التي يملكها مقابل مبالغ وصفها الكثيرين بالخيالية، فقد طلب أحدهم مبلغ 3 ملايين دولار مقابل كرة سلة يزعم أن براينت وباقي أعضاء فريق لوس أنجلوس ليكرز قد وقعوا عليها عام 2002.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية ، طلب شخص آخر مبلغ  2.88 مليون دولار مقابل كرة "فريدة من نوعها" وقعها براينت بعد فوزه بلقبه الأول في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، مشيرا إلى أن قيمتها ستصل إلى 10 ملايين دولار خلال 10 أعوام.

وقدر موقع مزادات ثمن زوج من الأحذية التي وقّعها "بلاك مامبا" بعد مباراته الأخيرة في الدوري الأمريكي للمحترفين عام 2016، بقيمة 240 ألف دولار أمريكي.

وأوضح دارين جوليان الرئيس التنفيذي لشركة جوليان للمزادات، التي تصادق على تذكارات المشاهير قبل بيعها، أنه يخطط لبيع مجموعة من تذكارات كوبي التي تم التحقق منها خلال مزاد "أساطير الرياضة" السنوي في كاليفورنيا في مايو المقبل.

وأنتقد جوليان أسعار تذكارات أسطورة السلة الراحل كوبي التي يتم بيعها بالمزاد قائلا: "هناك أشخاص انتهازيون يطلبون أثمانا مجنونة ومبالغ فيها ولا أتوقع أن يقبل بها أحد".

وأوضحت "سي إن إن" أن أحد مواقع المزادات لم يرد على استفساراتها بشأن كيفية التحقق من صحة تذكارات المشاهير المباعة عبر منصاته الإلكترونية.

لكن الشركة كانت قد ذكرت عبر البريد الإلكتروني، الأربعاء، أنها "تراقب وتجري عمليات مسح لإزالة العناصر التي تشير على وجه التحديد إلى وفاة المشاهير أو تقديم التبرعات الخيرية غير القانونية"، موضحة أن الموقع " يحظر قوائم البيع التي "تحاول الاستفادة من مأساة أو معاناة بشرية أو استغلال ضحايا مثل تلك الحوادث المفجعة".

ومن جانبها أكدت إحدى شركات الملابس والمعدات الرياضية أن ملابس براينت على موقعها الإلكتروني قد تم بيعها بالكامل، بعد أقل من يوم على الحادث المفجع الذي راح ضحيته أيضا 8 أشخاص بما فيهم جيانا ابنة كوبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة